عادي

«تراخيص العلامات التجارية» يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات

04:02 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

اختتمت، أمس، فعاليات معرض المحتوى ومعرض دبي الدولي لتراخيص العلامات التجارية، المقامين ضمن فعاليات الدورة التاسعة من المعرض الترفيهي الشامل، والذي تميز بمشاركة أكثر من 80 شركة هذا العام، تنتمي إلى أكثر من 65 دولة.
معرض المحتوى هو الفعالية الوحيدة في المنطقة والتي تجمع معاً منتجي المحتوى على كل المنصات، حتى أصبح السوق الأنسب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمحتوى الإعلامي والترفيهي. كذلك يساعد المعرض كلاً من المنتجين والمزودين للقاء المشترين والعملاء وجهاً لوجه من أجل بناء علاقات أعمال جديدة وتقوية تلك الحالية. يعتبر معرض المحتوى فعالية مليئة بفرص التعلم واكتشاف كل ما هو الجديد، حيث يتم بناء علاقات أعمال جديدة وعقد صفقات تجارية رابحة.

أفضل الوجهات

وتعليقاً على أهمية هذا الحدث، قال جوزيف حسيني، مدير البرامج في قناة MTV اللبنانية: «على مر السنين، نجح معرض المحتوى في أن يكون ضمن أفضل الوجهات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمهتمين والعاملين في مجال المحتوى الترفيهي، وأراه حالياً الوجهة الأنسب لمن يريد العثور على محتوى تليفزيوني جديد وشيق، ولمن يريد فهم هذا السوق والوقوف على آخر أخباره وتوجهاته».
من جهته، قال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة إندكس القابضة: «يشهد البث التلفزيوني عبر الإنترنت تطوراً مستمراً في المنطقة، ما يجعل الحاجة ماسة إلى محتوى جديد يناسب المنطقة ويلبي تطلعاتها ورغباتها. وفقاً لتقرير حديث أصدرته شركة جوجل الشرق الأوسط، يمتلك الفرد في دولة الإمارات على الأقل ثلاثة أجهزة متصلة بالإنترنت في وقت واحد، وبالتالي يستهلك المحتوى بمعدل كبير ويتطلع للمزيد».
وتابع المهندس، أنس قائلاً «هذا العام، نجح المعرض في مساعدة مزودي المحتوى في المنطقة من أجل العثور على مصادر ومنتجين جدد، وساعدهم كذلك في التعرف إلى العادات المتغيرة لجمهور المشاهدين في الشرق الأوسط، وفهم طبيعة المحتوى الذي يرغبون في مشاهدته».

أسلوب حياة رقمي

وقال شريف دهان، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة فيو كليب، «ساعدت سرعات الإنترنت العالية في المنطقة المستهلكين على الوصول لمحتوى عالي الجودة بشكل غير محدود، في أي مكان وزمان. هذا الاتجاه يتطور بشكل مطرد حتى أصبح أسلوب حياة رقمي للراغبين في مشاهدة محتوى فيديو جيد بالشكل المناسب لهم. هذا التطور نتج عنه كذلك تحول كبير في عادات استهلاك الفيديو، الأمر الذي يساعد منصات توفير الفيديو عند الطلب - مثل فيو كليب - على تقديم المزيد من المحتوى عالي الجودة. لقد وفر معرض المحتوى 2016 لنا فرصة مثالية لمشاركة أفضل ممارسات تشغيل منصات الفيديو عند الطلب وشرح كيفية الاستفادة من التغيرات في عادات المشاهدين في المنطقة لتحقيق أقصى ربح ممكن من المحتوى والاستفادة من الزيادة المستمرة في الطلب على المحتوى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"