عادي

«وورنر ميديا» تستعد لمقارعة هيمنة «نتفليكس»

02:40 صباحا
قراءة دقيقتين
تطلق مجموعة «وورنر ميديا» («تايم وورنر» سابقاً)، التابعة لشركة «إيه تي أند تي» في نهاية العام المقبل خدمتها الخاصة للفيديو على الإنترنت، في خطوة إضافية لمقارعة هيمنة «نتفليكس» في مجال البث التدفقي.
وأوضح المدير العام لمجموعة «وورنر ميديا» جون ستانكي في بيان أن هذه المبادرة التي ستبصر النور في الربع الأخير من العام المقبل هي «نتيجة إيجابية أخرى للدمج بين إيه تي أند تي وتايم وورنر». وتحتل «وورنر ميديا» موقعاً بارزاً في مجال التلفزيون، وهي تضم تحت رايتها استوديوهات «وورنر براذرز» (التي تدير أعمال شركة «دي سي كوميكس» للقصص المصورة) وقناة «إتش بي أو» التي تبث عبر الكابل، إضافة إلى مجموعة «تورنر برودكاستينغ» التي تضم خصوصاً محطات «سي إن إن» و«كرتون نتوورك» و«تي إن تي» و«تي بي أس» و«بومرانغ».
كذلك تستحوذ المجموعة عن طريق «تورنر برودكاستينغ» على سلسلة كبيرة من حقوق البث الرياضي، خصوصاً لبطولة الجامعات في كرة السلة والدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة («أن بي إيه») والبيسبول («إم إل بي») إضافة إلى منافسات الجولف للمحترفين («بي جي إيه»).
ويتماهى قرار «وورنر ميديا» مع مشروع «ديزني» التي ستوفر ثلاث خدمات للفيديو عبر الإنترنت العام المقبل، هي «هولو» الموجودة حالياً وخدمة أخرى مخصصة للمضامين العائلية وبرامج الشباب وتطبيق ثالث للرياضة.
كذلك يسعى التكتل الجديد الذي رأى النور فعلياً هذا الأسبوع، ويضم شركة «كوم كاست» الأمريكية للكابل ومجموعة «سكاي» التلفزيونية البريطانية، إلى خوض غمار خدمات البث التدفقي. وباشرت الشركات العملاقة في القطاع بخطوات لمقارعة «نتفليكس» التي تهيمن بدرجة كبيرة على سوق الأعمال التلفزيونية عبر الإنترنت.
ومع توسيع حضورها في مجال البث التدفقي، تسهم هذه الشركات العملاقة في تغيير النموذج المتبع على صعيد حقوق البث.
(أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"