عادي

«جوجل» تعترف ب 6 ملايين «إعلان سيّئ» يومياً

02:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كشفت «جوجل» أمس عن سحبها 2,3 مليار إعلان مخالف لقواعدها سنة 2018، أي ما يوازي 6 ملايين «إعلان سيّئ» في اليوم.

وقال مارك هوو المسؤول في المجموعة عن قسم الإعلانات الإلكترونية في أوروبا إن «الثقة أساسية لإرساء نظام سليم، ولا يخفى علينا أن الثقة إزاء الإعلانات هي على الأرجح في أدنى مستوياتها حالياً».

وفي العام 2017، سحب العملاق الأمريكي 3,2 مليار إعلان مخالف لمبادئه تنطوي على تزييف أو محتويات غير لائقة أو خطرة، أي أكثر ب 28% من المجموع المسجّل سنة 2018.

وأوضح سكوت سبنسر المسؤول عن قسم الترويج المستدام في «جوجل» في بيان: «بذلنا جهوداً متّسقة العام الماضي للتصدّي لمروّجي الإعلانات السيئة وليس الإعلانات وحدها».

ولفت هوو إلى أن «الذكاء الاصطناعي أنجز الجزء الأكبر من المهمة، فهذه التقنية قادرة على رصد التوجّهات وتطبيق النماذج على نطاق أوسع، في حين يحدّد التقنيون المعايير المعتمدة ويعاينون الفروق».

وفي العام 2018، أغلق أكثر من مليون حساب لمروّجين «سيئين»، أي ضعف العدد المسجّل في 2017.

(أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"