عادي
6268 متعلقة بالمركبات في 11 شهراً

98% زيادة في شكاوى عملاء التأمين

03:26 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: علي أسعد
ارتفع عدد الشكاوى التي وصلت إلى هيئة التأمين من حملة وثائق التأمين بنسبة 98.7% ليصل عددها إلى 6953 شكوى خلال الأحد عشر شهراً المنقضية من العام الحالي مقارنة مع 3500 شكوى خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبينت هيئة التأمين أنها قامت بمعالجة وحل 6653 من هذه الشكاوى أي حوالي 96% من إجمالي عدد الشكاوى مقابل 98.5% من عدد إجمالي عدد الشكاوى التي وردت إليها خلال ذات الفترة من العام الماضي.

وأكدت الهيئة في ردها على سؤال ل«الخليج» أنها تحرص على تطوير دور قطاع التأمين وتحسن أداء وتنافسية سوق التأمين المحلية عبر القيام بدور رقابي وتنظيمي على شركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين لضمان تنظيم قطاع التأمين والإشراف عليه وفق أفضل الأسس القانونية المتبعة في صناعة التأمين العالمية والتحقق من مدى التزام الشركات بالتشريعات ذات العلاقة والتأكد من سلامة المراكز الفنية والمالية للشركات والمهن المرتبطة بالتأمين ومدى مراعاتها للأسس الفنية لمزاولة عمليات التأمين وإعادة التأمين.

وأوضحت الهيئة أن عدد الشكاوى المتعلقة بتأمين المركبات خلال الشهور الأحد عشرة المنقضية من العام وصلت إلى 6268 شكوى مقابل 3158 شكوى في الفترة المقابلة من العام الماضي، فيما وصل عدد الشكاوي في قطاع التأمين الصحي إلى 351 شكوى مقابل 43 شكوى، وفي قطاع التأمين على الحياة بلغ عدد الشكاوى 124 شكوى مقابل 153 شكوى، أما في قطاع التأمين على الممتلكات فقد وصل عدد الشكاوى إلى 70 شكوى مقابل 4 شكاوى، وفي قطاع التأمين البحري تراجع عد الشكاوى إلى 6 شكاوى من 64 شكوى خلال العام الماضي،و134 شكوى أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"