سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية لموقع الخليج الإلكتروني

نحن في صحيفة "الخليج" نعلم بأنك تهتم بكيفية استخدامنا ومشاركتنا لمعلوماتك الشخصية، ومن هنا نحن حريصون على خصوصيتك. بزيارتك لموقع "الخليج" أنت توافق على سياسة الخصوصية الموضحة أدناه.

 

 توضح سياسة الخصوصية ما يلي:

    - المعلومات التي نجمعها وسبب جمعها.

    - كيفية استخدام تلك المعلومات.


 

المعلومات التي يتم جمعها عن طريق  موقع الخليج الإلكتروني

نحن فقط نجمع المعلومات ذات العلاقة بأهداف الموقع. هذه المعلومات تساعدنا في تحسين تجربة المستخدم للموقع.

نوعية المعلومات التي يتم جمعها:

المعلومات التي تزودنا بها

على سبيل المثال بريدك الإلكتروني عند الاشتراك بالرسالة الإخبارية، بياناتك الشخصية عند تعبئة استمارة للمشاركة في مسابقات الموقع، عملية تسجيلك كمستخدم للموقع.

المعلومات التلقائية

وهي المعلومات التي يتم تجميعها بشكل آلي عن طريق أنظمتنا، لكنها غير مرتبطة ببياناتك الشخصية ويتضمن هذا النوع من المعلومات: نوع المتصفح، وقت الدخول إلى الموقع، الصفحات التي تم زيارتها.

يتم استخدام هذه المعلومات لغرض تطوير الموقع وتطوير تجربة المستخدمين للموقع ولا ترتبط بأي شكل من الأشكال بمعلوماتك الشخصية.

على سبيل المثال ، شركة Google تستخدم تقنية الكوكيز لتخزين المعلومات حول اهتمامات الزوار، إلى جانب سجل خاص للمستخدم تسجل فيه معلومات محددة عن الصفحات التي تم الوصول إليها أو زيارتها، وبهذه الخطوة فإننا نعرف مدى اهتمامات الزوار وأي المواضيع الأكثر تفضيلا من قبلهم حتى نستطيع بدورنا تطوير محتوانا الخدماتي والمعرفي المناسب لهم.

 

كيفية استخدامنا للمعلومات

لن يتم مشاركة أي من معلوماتك الشخصية للشركات والمؤسسات والأفراد خارج مؤسسة "الخليج" إلا :

 

1)     بموافقة منك

فقط في حال موافقتك على مشاركة معلوماتك الشخصية سيتم الافصاح عنها وذلك بهدف:

-          تزويدك بالعروض التجارية وغيرها من الفرص التي قد تحظى باهتمامك.

-          إجراء تقارير تحسن من تجربة المستخدمين للموقع.

 

2)     مع مشرفي النطاق

تكون لدى مشرف النطاق والموردين الذين يقدمون دعم المستخدم لمؤسستك إمكانية الدخول إلى معلومات حسابك في Google  (بما في ذلك بريدك الإلكتروني والبيانات الأخرى). قد يتمكن مشرف النطاق مما يلي:

·         عرض الإحصاءات المتعلقة بحسابك، مثل الإحصاءات المتعلقة بالتطبيقات التي تثبتها،

·         تغيير كلمة مرور حسابك،

·         تعليق إمكانية الدخول إلى حسابك أو إنهائها،

·         الدخول إلى المعلومات المخزنة كجزء من حسابك أو الاحتفاظ بها،

·         تلقي معلومات حسابك التزامًا بما يسري من قانون أو لائحة أو إجراء قانوني أو طلب حكومي واجب النفاذ.

·         تقييد إمكانية حذف أو تعديل المعلومات أو إعدادات الخصوصية.

 

3)    بأمر قانوني

يحق لنا مشاركة المعلومات التلقائية - التي لا تحتوي على معلومات شخصية - مع الجميع ومع شركائنا – كالمعلنين. فعلى سبيل المثال، يجوز لنا مشاركة المعلومات التلقائية لعرض المؤشرات حول الاستخدام العام لخدماتنا.

 

استخدام ملفات تعريف الارتباط كوكيز

لتحسين الإعلانات المنشورة في الموقع

يقوم موقع "الخليج" بالتعاقد مع شركات إعلان كطرف ثالث لعرض الإعلانات، حيث يحق للشركات المعلنة أن تستخدم المعلومات التلقائية فقط حول زياراتك لهذا الموقع دون السماح لها بمعرفة وجمع أي من بياناتك الشخصية. وذلك بهدف تحسين جودة الإعلانات ووصولها للمستخدم المناسب بناءً على اهتماماته، ولتمكين المعلن من قياس مدى فاعلية هذه الإعلانات ، من دون أي أهداف أخرى قد تضر بشكل أو بآخر على زوار موقعنا.

لتحسين تجربتك في الموقع

يقوم موقع "الخليج" باستخدام نظام ملفات الدخول. وهذا يشمل بروتوكول الانترنت (عناوين الأخبار التي تمت زيارتها، نوع المتصفح المستخدم، مزود خدمة الانترنت ، تاريخ ووقت التصفح، وعدد النقرات). وبهذه الخطوة فإننا نعرف مدى اهتمامات الزوار وأي المواضيع الأكثر تفضيلا من قبلهم حتى نستطيع بدورنا تطوير محتوانا الخدماتي والمعرفي المناسب لهم.

وأخيرا .. نود إعلامك بأن تلك الملفات النصية (ملفات تعريف الارتباط) لا تندمج مع نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك بأي شكل من الأشكال، لكننا ملزمون بأن نبين لك كيفية تعطيل خاصية الكوكيز، حيث يمكنك فعل ذلك من خلال خيارات المتصفح الخاص بك، أو من خلال متابعة سياسة الخصوصية الخاصة بإعلانات Google وشبكة المحتوى .

قد يحتوي موقعنا الالكتروني على روابط لمواقع الكترونية أخرى. ولذلك يُرجى العلم بأننا غير مسؤولين عن ممارسات الخصوصية و/أو أمان المواقع الالكترونية التي تعمل بواسطة جهات أخرى لا تتبع لموقع "الخليج" الإلكتروني. ونحن نوصي بقراءة سياسات الخصوصية الخاصة بكل موقع من المواقع الالكترونية التي تقوم بجمع بيانات شخصية عن الزائرين. وتنطبق سياسة الخصوصية هذه فقط على البيانات والمعلومات التي يتم جمعها من خلال موقعنا الالكتروني.

 

التواصل معنا

إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار متعلق بسياسة الخصوصية الخاصة بموقع الخليج الإلكتروني، يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني webmaster@daralkhaleej.ae

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حقوق النشر محفوظة لجريدة “الخليج”، © 2018