اطلعت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على خطط مسابقة المهارات العالمية - أبوظبي 2017 التي ستقام في شهر أكتوبر/‏ تشرين الأول المقبل بإمارة أبوظبي ممثلة بمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.
وكان وفد المسابقة اجتمع مع المسؤولين في الهيئة وقدم لهم شرحاً وافياً عن الحدث العالمي الذي يجعل من أبوظبي منارة لاستقبال أمهر شباب العالم وذلك في إطار خطته التي تأتي انسجاماً مع استراتيجية مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لتعريف الهيئات والمؤسسات الحكومية في الدولة بمسابقة المهارات العالمية.
وقال إبراهيم عبدالملك محمد أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة «نفخر بتقديمنا الدعم لهذا الحدث الضخم الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي لأول مرة في المنطقة العربية خصوصاً أنه حدث يشارك فيه الشباب الإماراتي مع شباب العالم في منافسات تضم 51 مهارة».
من جانبه أشاد المهندس فهر السويدي رئيس الاتصال والتسويق في مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017 بالتعاون الذي وجده من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وتقديمها الدعم بجميع أشكاله من أجل المساهمة في إنجاح هذا الحدث الذي فازت أبوظبي باستضافته.. وقال انه رغم قصر فترة المسابقة إلا أن نتائجها ستبقى مستمرة لسنوات بشكل إيجابي على اهتمامات الشباب وتطوير تفكيرهم تجاه مستقبلهم المهني.
ولفت السويدي إلى أن المسابقة تهدف إلى غرس جذوة الإلهام في نفوس الشباب وحثهم على الانخراط في تعلم المهارات المهنية مثل صيانة الطائرات والروبوتات المتحركة إلى تنسيق الحدائ.
ويشارك في الحدث 1300 متسابق من 70 دولة ويستقطب نحو 100 ألف زائر على مدى أربعة أيام وستكون الدورة ال 44 التي تستضيفها أبوظبي، الاستضافة الأولى لفعالية بهذا المستوى الرفيع في الدول العربية والشرق الأوسط وإفريقيا.
حقوق النشر محفوظة لجريدة “الخليج”، © 2019