بيروت: «الخليج»
ألستِ مقصرة وبطيئة في خطواتك الفنية؟
- لا على العكس، فأنا رغم الظروف الإنتاجية الصعبة أخطو خطوات ثابتة خصوصاً أنني لا أتعاون مع شركة إنتاج تتبنى أعمالي الفنية، بل أقوم بمساعٍ وجهود شخصية وبمساعدة المقربين والأصدقاء وبإنتاج خاص للأغنيات.
ماذا عن تجربتك في الكتابة والتلحين؟
- كتبت ولحنت أغنيتين في ألبوم «الله بيعلم» وكانت نتيجة دراستي للمقامات والنغمات الموسيقية وقدرتي المتواضعة في كتابة الخواطر. وكتابة الأغاني والتلحين ليسا بالأمر السهل، لكن أشعر أنني أمتلك الكفاءة.
وماذا عن تمثيلك في مسلسلي «الهيبة» و«قناديل العشاق»؟
- كانت عودة جيدة لي بعد غيابي عن التمثيل لأكثر من 4 سنوات خصوصاً بأعمال درامية لها وهجها بنجومها وصانعيها. أحببت التجربة ونجحت فيها، فقد سبق أن شاركت الممثلة القديرة منى واصف في مسلسل «الجدار»، وهي كبيرة بأخلاقها، وتيم حسن له معزة ومودة خاصتين عندي، ولا ننسى احترافية وجدارة سيرين عبد النور في مسلسل «قناديل العشاق» وغيرهم من الممثلين.
هل شخصية «سمية» بمسلسل «الهيبة» تشبهك في الحقيقة؟
- «سمية» لا تشبهني بتاتاً لا بل هي عكس شخصيتي الحقيقية. هي تحب الانتقام والثأر، بينما أعتمد في حياتي على مقولة «من ضربك على خدك الأيمن در له الأيسر».
ما هي طبيعة دورك في «قناديل العشاق»؟
- أجسد دور فتاة رماها الزمن في غفلة وبمكان سيئ فحلمت بأن تغير واقعها وأن تحط شباكها على أحد شبان المدينة لينقلها إلى حياة آمنة.
من يعجبك من الممثلين والممثلات؟
- يعجبني العديد من الممثلين: يوسف الخال، طوني عيسى، سلطان ديب، هيفاء وهبي، نادين نسيب نجيم، سيرين عبد النور.
تشارك المغنية والممثلة السورية ميريام عطالله في مسلسلين رمضانيين هما «الهيبة»، «قناديل العشاق». وأطلقت مؤخراً ألبوماً غنائياً جديداً، يضم مجموعة أغانٍ منفردة سبق وأطلقتها كفيديو كليب، «بتسترجي» و«الشاب الشبابكلي»، وكتبت أغنيتين ونتيجة دراستها للمقامات قامت بتلحينهما، وكانت عودتها للدراما الرمضانية بعد غياب 4 سنوات مؤشراً إيجابياً، وعن هذه الخطوات في حياتها الفنية كانت الدردشة السريعة التالية:
حقوق النشر محفوظة لجريدة “الخليج”، © 2018