برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام، افتتحت الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة الدولة رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج أمس، مهرجان المرح للصحة واللياقة 2013 الذي ينظمة مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني على مدى يومين الذي تختتم فعالياته اليوم، والمخصص للنساء، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة 86 مؤسسة حكومية وخاصة من داخل الدولة وخارجها .

قالت الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة دولة رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج، إن هذا المهرجان يأتي في إطار حرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على تنفيذ كل الفعاليات الهادفة التي من شأنها أن تعمل على الارتقاء بالمستوى الصحي لكافة أفراد المجتمع، وتغرس في نفوس النشء كل القيم السلوكية والصحية التي يجب أن يتربوا عليها من أجل أن يكونوا أعضاء صالحين وفاعلين في مجالات النهضة التي تعيشها الدولة في حاضرها ومستقبلها .

وأضافت الوزيرة ومن هنا فقد نجح مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في تنفيذ مهرجان المرح للصحة واللياقة ، للعام الثاني على التوالي، بتقدم كبير ومحققاً أهدافه . وأكدت أن هذا العام نرى تطوراً جديداً في المهرجان يتمثل في تنوع الفعاليات لتجمع ما بين التراث الإماراتي، والثقافة الصحية المعاصرة، مما يعزز من الهوية الوطنية، ويعكس مدى نجاح المركز في تقديم كل ألوان الرعاية الصحية في إطار من المرح الهادف الذي يجذب كل عناصر المجتمع، إضافة إلى أن المهرجان نجح في الربط ما بين القطاع الحكومي والخاص ليعمل الجميع بما يعزز الشراكة الاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية لما فيه خير المجتمع .

و أعرب المهندس حسين إبراهيم الحمادي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، عن خالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرعايتها الدائمة لكل مبادرات المركز عامة وبشكل خاص لهذا المهرجان بما يحقق أهدافه الوطنية والمجتمعية التي تنسجم مع رؤية القيادة الرشيدة في تنشئة مجتمع إماراتي صحي قادر على مواصلة مسيرة التنمية والازدهار في كل مجالات الحياة بالدولة، لذلك يحرص المركز على تنظيم مهرجان المرح للصحة واللياقة سنوياً بحيث يتضمن مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والصحية التي تنعكس إيجابياتها على مجتمع أبوظبي بشكل عام والأفراد بشكل خاص .

وأشار مبارك سعيد الشامسي نائب المدير العام رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، إلى الإقبال الكبير من الجمهور والطلبة في اليوم الأول من المهرجان الذي يعكس بوضوح تفهم كل الفئات العمرية بالدولة لهذا الحدث الكبير الذي تجتمع فيه كل المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بأمور الصحة واللياقة والرياضة .

وأضاف أن مهرجان يوم المرح للصحة واللياقة، يتميز بأنه يجمع بين عشاق الصحة واللياقة، والخبراء الطبيين، ومسؤولي المراكز الصحية وأصحاب الأعمال والإعلاميين والمتخصصين، ليشاركوا جميعاً في تمكين أبناء المجتمع من ممارسة حياة صحية وآمنة، ويسهموا في نشر الوعي الصحي بينهم في إطار مفعم بالمرح، بما يساعد في صناعة ثقافة صحية جديدة تتوافق مع متطلبات النمو الاقتصادي بالدولة إذ إن تطور المجتمعات وبناء الحضارات ورقي الأمم لا يأتي إلا بعقول واعية .

وتضمنت فعاليات المعرض مشاركات من 86 مؤسسة وشركة حكومية وخاصة تتنوع ما بين الصحية والخدمية، قامت بتقديم العديد من الفعاليات العديدة من مستشفى خليفة والخدمات العلاجية الخارجية - صحة- التي اصطحبت معها على المعرض العيادة المتنقلة للطلبة والأهالي المشاركين، للكشف على الحضور، وقياس الضغط ومعدل السكر والطول والوزن وتقديم النصائح لهم .

واشتملت المشاركة أيضاً من قبل العديد من المؤسسات التعليمية من بينها جامعة خليفة وكلية فاطمة للعلوم الصحية وقامت باستعراض برنامجها الناجح حكمة الذي يتم من خلاله العمل على الارتقاء بالوعي الصحي لطلبة المدارس والمجتمع بشكل عام، ومدرسة الثانوية الفنية، كما تطوع العديد من طلابهم بالمشاركة في تقديم العروض المختلفة والنصائح العديدة للزوار .

وشاركت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للدفاع المدني وقدمت جملة من المعلومات المهمة والتجارب المفيدة للحفاظ على الأرواح من مخاطر الحرائق والحوادث المنزلية، فيما تقدم بلدية أبوظبي من خلال إدارة خدمة المجتمع الكثير من الفعاليات، وتقدم هيئة الصحة في أبوظبي نخبة من التجارب الصحية للحفاظ على حياة أفراد المجتمع وضمان تمتع الجميع بموفور الصحة، إضافة الى القيام بمختلف الفحوص الطبية .

استقبل جناح مواصلات الإمارات طلبة المدارس الحكومية والخاصة حيث تم شرح قاعده السلامة لهم وتعريفهم بمبادئ السلامة في الحافلة المدرسية .

وقال وليد سالم المهيري مدير مواصلات الإمارات في أبوظبي، إن مشاركة المؤسسة تأتي كراعي بلاتيني للحدث، إضافه إلى جناح خاص، وذلك في إطار حرص المؤسسة على تعزيز مفهوم السلامة أولا، ودورها في توعية الطلبة وأولياء الأمور بضرورة اتباع السلوكيات التي تحفاظ على سلامتهم خلال عملية النقل المدرسي .

الصحن الصحي والتنوع في الغذاء

أبوظبي - الخليج:

تشارك اليونيسيف في فعاليات يوم المرح للصحة واللياقة، بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة .

وقالت الدكتورة داليا هارون مستشارة التغذية والصحة العامة في مكتب اليونيسيف لدى دول الخليج العربية أن المشاركة تأتي انطلاقاً من رسالة منظمة اليونيسيف التي تعمل من أجل ضمان وتحسين حقوق الأطفال في جميع أنحاء العالم، واستعرضت خبراتها في مجال الوقاية من السمنة عند الأطفال، كما توفر استشارات صحية مجانية لزوار المعرض .

وقدمت رزان ساحوري استشارية التغذية لدى اليونيسيف، في يوم المرح للصحة واللياقة، محاضرة بعنوان الصحن الصحي والتنوع في الغذاء، موجهة لجميع أفراد الأسرة الراغبين في تغيير عاداتهم الغذائية وتبني نظام غذائي صحي .

جناح تراثي متميز لنادي تراث الإمارات

أبوظبي - الخليج:

شارك نادي تراث الإمارات بجناح تراثي مميز في فعاليات يوم المرح للصحة، وتأتي مشاركة النادي في الحدث من خلال هذا الجناح الذي أشرفت عليه القرية التراثية التابعة له في كاسر الأمواج، نظراً لما له من ارتباط وثيق بأهداف ورسالة النادي من جانب، حيث يمثل الحدث فرصة ثمينة للنادي لعرض جوانب مختلفة من مفردات التراث الوطني للزوار .

وضم جناح نادي تراث الإمارات، ركناً للأشغال اليدوية بإشراف المشغل النسائي التابع للقرية التراثية، وقدم الركن للجمهور عرضاً حياً لأشغال الخوص والسدو والتلي، وعرض نماذج من الأزياء النسائية، ونماذج معبرة عن جوانب من التراث الوطني، إضافة الى تقديم معلومات تعريفية عن خطط ومشاريع النادي المخصصة للشباب في المجالات التراثية والثقافية والفنية والرياضات التراثية المختلفة، كما عرضت إدارة الأنشطة والسباقات نماذج من الوسائل الإيضاحية والبوسترات حول نشاطاتها الخاصة بالشباب مثل ملتقى الثريا، الدورة الرابعة لبطولة الدولة للألعاب الشعبية .

المعمري يشارك في المهرجان

أبوظبي - الخليج:

شارك سعيد المعمري، أول إماراتي يتسلق أعلى قمة في العالم، في فعاليات يوم المرح للصحة، وتأتي مشاركته في فعاليات هذا اليوم للقيام بعرض للتسلق، لإرسال رسالة إلى الطلبة المشاركين، لتشجيعهم على ممارسة الرياضة بشكل يومي وبعدة أشكال مختلفة، كالسباحة والمشي والجري، والتسلق، وغيرها .

كما قام بتسلق الحبل أمام الطلبة يصل طوله إلى 10 أمتار في أقل من دقيقة، كما تم السماح للطلبة في المشاركة والتسلق ضمن فعاليات إحدى الشركات المشاركة .

حقوق النشر محفوظة لجريدة “الخليج”، © 2017 تصميم وتطوير