عادي

خالد القاسمي سعيد بتجارب رالي إسبانيا

02:18 صباحا
قراءة دقيقتين
اختبر البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي آخر التطورات التي أجرتها سيتروين للسباقات على سيارة ال (سي3 دبليو.آر.سي) للإعدادات الخاصة بالطرقات الترابية استعداداً لرالي إسبانيا - الجولة 11 من بطولة العالم للراليات - وقد أثنى القاسمي على التحديثات الجديدة ويتطلع قدماً لانطلاق الرالي الكتالوني غدا.
وستكون مشاركة الشيخ خالد القاسمي العاشرة في رالي إسبانيا الذي يمتاز بكونه الرالي الوحيد في روزنامة البطولة الذي تنقسم مراحله بين ترابية وإسفلتية وهو ما يشكل تحدياً للفرق في تحويل إعدادات وأجهزة السيارات من معايير ضبط خاصة بالطرقات الترابية والاسفلتية، كما يجب على السائق التأقلم بسرعة مع هذا التغيير في معايير الضبط وأسلوب القيادة.
وعلى الرغم من أن رالي إسبانيا يتألف من مراحل إسفلتية في معظمه، إلا أن الشيخ خالد اختار الطرقات الترابية لإجراء تجاربه قبل انطلاق رالي إسبانيا.
وقال: صحيح أن رالي إسبانيا يتألف في معظمه من مراحل إسفلتية لكنني أردت أن أختبر آخر التحديثات على السيارة، شعرت بالتطور الذي طرأ على السيتروين سي3 دبليو.آر.سي وخصوصاً لناحية الثبات والمناورة ويمكنني القول أن أداء السيارة تحسن بنسبة 60 بالمئة وهو أمر ممتاز وأنا سعيد بالنتائج التي وصلنا إليها مع عمليات التطوير، لا يزال هناك المزيد لكي ننجزه لكنني سعيد بنتائج التجارب، لقد قامت سيتروين للسباقات بعمل ممتاز طوال الفترة الماضية وأعتقد أننا نسير قدماً في الاتجاه الصحيح.
يبدأ الرالي غداً مع ست مراحل ترابية حصوية في مجملها يبلغ طولها 116 كلم على أن تتحول المنافسات في يوم السبت داخل طرقات معبدة بطول 122 كلم تقريباً تنقسم على سبع مراحل ويختتم رالي إسبانيا يوم 8 أكتوبر تشرين الأول الجاري ويضم ست مراحل معبدة منها مرحلة النقاط الإضافية وبهذا يكون الطول الإجمالي لرالي إسبانيا 312 كلم مقسمة على 19 مرحلة خاصة بالسرعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"