عادي

إلزام الصالونات الرجالية في أبوظبي باستخدام المعقمات والكمامات

05:10 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:محمد علاء

وضعت بلدية مدينة أبوظبي، اشتراطات صحية وفنية صارمة لممارسة أنشطة الصالونات الرجالية، تلزمهم بوضع معقم الأيدي، والكمامات الطبية، في إجراءات احترازية لمواجهة فيروس «كورونا - كوفيد 19» بما يتوافق مع النظم والقوانين المحلية المنظمة لهذا النشاط، ووفقاً لأرقى الممارسات العالمية، لتحقيق أفضل معايير السلامة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.
وتبين خلال جولة «الخليج» التزام أغلبية الصالونات بوضع معقم اليدين والكمامات الطبية للعاملين والزبائن، حيث حددت البلدية اشتراطات أنواع الأجهزة والمعدات، ومنعت استخدام أجهزة الليزر والأجهزة الضوئية وبعض الأجهزة الأخرى التي قد يشكل استخدامها دون معرفة وخبرة طبية، خطراً.
كما حديد المسافة بين كراسي الحلاقة، بما لا يقل عن 1.25 متر، بما يضمن توفير البيئة الصحية للمرتادين، للحد من التلوث التقاطعي، ومنع انتشار العدوى أو الأمراض بين الزبائن.
وشددت على ضرورة استخدام أدوات حلاقة غير قابلة للصدأ تتكون من مواد عالية الجودة، وتخضع كل الأدوات المستخدمة للغسل والتطهير والتعقيم، بعد خدمة كل زبون، وتكون المحاليل المطهرة من الأصناف الفعالة المعتمدة والمرخصة، مع ضرورة عزل وجمع المستعمل من الفوط البيضاء والمناشف في وعاء منفصل خاص بها ليعاد غسلها وكيها، ونبهت إلى استخدام الشريط الورقي حول العنق لمرة واحدة فقط.
كما منحت اللوائح الزبائن الحق في استخدام أدواتهم الخاصة التي تستخدم لمرة واحدة والمعتمدة من إدارة الصحة العامة. وشددت على أن يكون جميع العاملين في الصالونات حاصلين على شهادة اللياقة الصحية الصادرة من الطب الوقائي وبطاقة التسجيل الصحي، حيث لا يتم تجديد الترخيص السنوي دون استيفاء هذا الشرط.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"