عادي
بحضور نائب حاكم دبي وزير المالية

افتتاح معرض «ميكر فير دبي 2019»

04:23 صباحا
قراءة دقيقتين
افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز أمس، معرض الصناع العالمي «ميكر فير دبي 2019» الذي تنظمه مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في نسخته الثانية تحت شعار «أطلق العنان لإبداعك» وذلك في مركز دبي التجاري العالمي على مدار ثلاثة أيام.
وقام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بجولة تفقدية في المعرض وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في الدولة ومدعوين من الوزراء والسفراء والمبدعين والمخترعين من دول عربية وأجنبية عدة، اطلع خلالها على أكثر من 150 مشروعاً مشاركاً في المعرض.
بدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني، تبعه فيلم قصير يعرض أهمية ترسيخ ثقافة الابتكار في المجتمع ودور مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز ومراكزها في دعم ورعاية المواهب الشابة، ثم ألقى الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للمؤسسة كلمته نقل من خلالها تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وتمنيات سموه لمعرض الصناع العالمي 2019 ومنظميه والمشاركين فيه بالتوفيق والنجاح.
وأكد المهيري أهمية تنظيم هذا الحدث في عام مميز من أعوام الإمارات في عام اكتسى بشعار التسامح، الذي يشكل أحد أبرز وأهم موروثات المجتمع الإماراتي هذا المجتمع العالمي الذي يقوم على أسس المحبة والتسامح وتقبل الآخر.
وأشار الخبير الأمريكي ديل دوريتي رائد حركة التصنيع ومؤسس حركة الصناع في العالم، في كلمته إلى أن ما وصلنا إليه اليوم بفضل التطور التكنولوجي ساعد الجميع على الإبداع والابتكار.
وعبرت فاطمة الكعبي، أصغر مخترعة إماراتية لعام 2015 عن سعادتها بالوقوف على منصة ميكر فير دبي، والتحدث عن خبرتها فهي لم تتوقع يوما أن تصبح بهذه الشهرة وتقدم كنموذج للإبداع والابتكار.
وقالت :«إنني بدأت قصتي منذ الصغر، حيث كنت شغوفة بحب الترميز والروبوتات، وانطلقت رحلتي في سن العاشرة بفضل مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار، وهناك تمكنت من حضور ورشتي الأولى في مجال الروبوتات. وتطرق المهندس عبدالله المزروع نائب المدير العام لمكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون الخليجي في كلمته إلى أبرز النقاط عن قوانين الملكية الفكرية في دول مجلس التعاون الخليجي والمعاهدات والاتفاقات الدولية والقوانين الموحدة المطبقة في هذا المجال.
وتناول مارسيو باراداس، الرئيس التنفيذي ومؤسس فود لينكس ومود بايتس في كلمته تحت عنوان «تقنيات للحد من بقايا الطعام» دور مؤسسته التي تعمل كمنصة لتوفير نظام بيئي كامل المزايا يجمع كل منفذي العمليات المتعلقة بالطعام «من مزارعين وشركات لوجستية ومشترين وعملاء وشركات كبيرة وصغيرة».
كما تم تكريم جميع المتحدثين في المعرض وأعضاء لجنة التحكيم والفائزين في النسخة الثانية من مسابقة مبتكرين.
وتم على هامش المعرض أيضا تنظيم مسابقات ترفيهية وثقافية لطلبة المدارس شهدت تفاعلا وإقبالا كبيرين من قبل الجمهور.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"