عادي

المنع المؤقت للتونسيات من السفر على «الإمارات» سببه معلومة أمنية المصدر

قرقاش: نقدر المرأة التونسية ونحترمها ونثمن تجربتها الرائدة
04:21 صباحا
قراءة دقيقتين
علمت «الخليج» أن المنع المؤقت للنساء التونسيات من السفر على طيران الإمارات تم بناء على تحذير أمني اعتيادي مبني على معلومات استخباراتية بعمل تقوم به «امرأة تونسية» ضد الناقل الوطني المذكور، وعليه تم اتخاذ الخطوة المؤقتة كإجراء وقائي، عبر التدقيق المشدد على كل امرأة تونسية لا تحمل إقامة الدولة، وذلك حرصاً على حماية الناقل الوطني والركاب في المدة المؤقتة التي تم تجاوزها.
وأوضحت مصادر «الخليج» احترام دولة الإمارات للمرأة التونسية وتقديرها للجميع، الأمر الذي يؤكده الواقع، لجهة الترحيب بزوار الإمارات من كل الجنسيات من دون تمييز، في أجواء من الحياة الكريمة المكفولة بحكم القانون.
من جهته أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن دولة الإمارات تفتخر بتجربتها في تمكين المرأة، قال على «تويتر»: «تواصلنا مع الأخوة في تونس حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية، وفِي الإمارات حيث نفخر بتجربتنا في تمكين المرأة نقدر المرأة التونسية ونحترمها ونثمن تجربتها الرائدة، ونعتبرها صِمَام الأمان، ولنتفادى معا محاولات التأويل والمغالطة».
وأكدت طيران الإمارات في بيان صدر في وقت سابق أنه فيما يتعلق برحلتها من تونس إلى دبي يوم (22 ديسمبر)، فقد سمح لجميع التونسيين، الذين يحملون تأشيرات سارية المفعول إلى وجهتهم النهائية، أو المسافرين عبر دبي إلى وجهات أخرى لا تحتاج إلى تأشيرات مسبقة، بالالتحاق بالرحلة.
وكان بعض القنوات الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً المرتبطة بقطر، قد ذهبت إلى تزييف المعلومات واختلاق الأكاذيب حول الواقعة، كعادته كلما اتصل الأمر بشأن يخص دولة الإمارات.
وذكرت طيران الإمارات أنه بناء على تعليمات السلطات  التونسية، فإنه إبتداء من اليوم الإثنين ستعلق الشركة رحلاتها من وإلى تونس حتى إشعار آخر.
قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y4pd8e5v