عادي

راشد بن حميد يدشن «أكاديمية عجمان X للابتكار»

توقيع عقد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع سند
04:12 صباحا
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج»

دشن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط أكاديمية عجمان X للابتكار، المنصة الإبداعية التي تجمع موظفي الدوائر الحكومية في منبر واحد، لصقل مهاراتهم المعرفية، وتوسيع آفاقهم الفكرية في مجال الابتكار من خلال استحداث مساحات ابتكارية بمعايير عالميّة.
جاء ذلك خلال انعقاد معرض الذكاء الاصطناعي بدورته الثانية والذي أطلقه مركز عجمان x
التابع لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، في قاعة الشيخ زايد في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، بحضور عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، ومديري الجهات الحكومية في الإمارة، وممثلي كبرى الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وطلبة الجامعات.
وقال الشيخ راشد إن جميع الدوائر تتجه اليوم نحو تحقيق التغيير المنشود في كل المجالات، وتسعى جادة لصقل مهارات كفاءاتها البشرية التي تعد أساساً للتقدم والرفعة، فبداخلهم طاقات كبيرة لتطوير العمل في كل القطاعات.. مشيراً إلى أن الأكاديمية ستعمل على تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار في القطاع الحكومي من خلال وضع منظومة متكاملة للابتكار تعزز قدرات الموظفين في مختلف مجالات.
من جهته، أشاد عمر بن سلطان العلماء بدور القيادة الحكيمة بالدولة، واهتمامها بالمواهب والطاقات الشابة التي تحتاج للدعم والصقل من خلال الالتحاق بالدورات المختصة في مجال الابتكار، داعياً الجميع للاجتهاد والتطوير فدولتنا تستحق الأفضل.
وتخلل المعرض توقيع مركز عجمانx
مذكرة تفاهم مع شركة «انتل» لدعم وتعزيز علاقات الشراكة بينهما، بما يسهم في توحيد الجهود المشتركة، ويتواءم مع الخطط،
كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع واحة دبي للسيليكون لتعزيز التعاون المشترك مع مركز عجمان x في إطلاق أكاديمية عجمانx
للابتكار.
من جانبه، أكد عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن مركز عجمان x استطاع إنشاء منصة التقاء جمعت أصحاب القرار بكبرى الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي للاستفادة من تجاربهم المميزة والتي يمكن توظيفها في كل القطاعات.
من جهتها، قالت الشيخة نورة حميد النعيمي، مدير مركز عجمان x
إن الذكاء الاصطناعي أصبح واقعاً نعيشه ونسعى جميعاً لتطوير أعمالنا من خلاله لنحقق جودة الحياة التي تطمح إليها دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن جانب آخر وقعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عقداً لتنفيذ «مشروع سند - المرحلة الثانية» لتطوير قدرات تكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، وزيادة أمن وحماية المعلومات من الاختراقات، وديمومة الخدمات وتوافرها بنسبة لا تقل عن 99.9% في الدائرة، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي شركة ديل للحوسبة والتكنولوجيا المتطورة والتي تعتمد أفضل وأحدث الأساليب العصرية المتبعة في بناء مراكز البيانات العالمية الحديثة، وشركة دايركت أكسس للحاسب الآلي المنفذة للمشروع.
وقع العقد عن البلدية عبد الرحمن محمد النعيمي المدير العام، فيما وقعه عن الشركة نعيم عبد الله تسكين مدير عام الشركة، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.
وتتبنى الدائرة مشروع سند المرحلة الثانية لتحقيق رؤية حكومة عجمان والساعية لتقديم الخدمات الحكومية بكفاءة وفعالية تضمن استمرارية أعمال خدمات الدائرة على مدار الساعة (24/‏7) في حالة الأزمات والكوارث للارتقاء بها للمستوى الريادي المنشود.
قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yyjga7a5