عادي

ورشة في مدينة مصدر حول «مسرعة أعمال الفضاء العالمية»

الراشدي: أولى المبادرات لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071
03:55 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي:«الخليج»

نظمت وكالة الإمارات للفضاء، ورشة عمل حول «مسرعة أعمال الفضاء العالمية» بمقر شركة «كريبتو لابز» بمدينة مصدر في أبوظبي، شارك فيها عدد من مثلي الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالقطاع الفضائي، لتسليط الضوء على دور الملكية الفكرية في قطاع الفضاء، والتحديات الرئيسية لسوق الفضاء، وذلك ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار.
وكشفت الوكالة خلال ورشة الاستراتيجية، تفاصيل مسرعة أعمال الفضاء العالمية، وهي الأولى من نوعها في المنطقة والعالم العربي، وتندرج ضمن نطاق الخطة الوطنية لتعزيز الاستثمار الفضائي بهدف تعزيز مكانة دولة الإمارات.
وتتألف مسرعة أعمال الفضاء العالمية من أربعة مكونات رئيسية هي: إطلاق مسرعة أعمال متخصصة لتقنيات الفضاء، ستدعم وتسهم في تأسيس أربع شركات ناشئة وتسريع إمكاناتها التجارية، وستنشئ صندوقاً استثمارياً ينضم إلى نقابة من المستثمرين، ومؤسسات الاستثمار الرأسمالي، وتتركز الجهود على الاستفادة من الملكية الفكرية في الفضاء والتي يمكن تسويقها لبناء حلول مبتكرة.
وقال ناصر الراشدي، مدير إدارة السياسات والتشريعات الفضائية في الوكالة، مدير برنامج مسرعة أعمال الفضاء العالمية: «تعد مسرعة أعمال الفضاء العالمية أولى المبادرات الساعية إلى تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، واللتين تهدفان إلى تعزيز مسيرة دولة الإمارات نحو الريادة في خريطة الابتكار العالمية».
من جانبه قال أنس زين الدين، المدير التنفيذي في «كريبتو لابز»: «يأتي البرنامج كحجر أساس لتعزيز نظام متكامل مع الشركات الناشئة المبتكرة بالتماشي مع سياسات الابتكار في الدولة، ونعمل على إعداد وتمكين قادة المستقبل وتزويدهم بالفرص في قطاع الفضاء في المنطقة، عبر تحويل أفكارهم المبتكرة إلى حلول مجدية يمكن أن تحدث تأثيراً على نطاق واسع».

قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y49dknla