عادي

خسائر كبيرة لميليشيات «الوفاق» في مواجهات جنوبي طرابلس

الجيش الليبي يدمّر مخزن طائرات مسيّرة بمصراتة
05:04 صباحا
قراءة دقيقتين

تكبدت ميليشيات حكومة الوفاق الليبية، خسائر فادحة على يد قوات الجيش الوطني الليبي، في بلدة السبيعة، جنوب العاصمة طرابلس. وقال المتحدث باسم الجيش، المنذر الخرطوش، لصحيفة «المرصد» الليبية، إن «المجموعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق تعرضت لخسائر كبيرة على يد الجيش بعد أن قصف بالمدفعية الثقيلة تمركزات لها في محيط منطقة الفروسية».

وارتفعت وتيرة المواجهات بين قوات الجيش الوطني من جهة وقوات الوفاق من جهة أخرى، في مختلف المناطق الليبية، خصوصاً جنوب العاصمة طرابلس، حيث أعلن الجيش صد هجمات كانت نفذتها كتائب الوفاق على عدة محاور. كما أكد أيضاً إحباط محاولات للتقدم في بعض المناطق الواقعة جنوب طرابلس.

وأعلن مسؤول إعلامي باللواء 73 تصدي وحدات الجيش لهجوم قادته تشكيلات مسلحة تابعة لحكومة الوفاق بمحور كاريزما، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح بحسب المسؤول الليبي. في الأثناء، لقي 10 أشخاص مصرعهم فيما أصيب 18 بعد أن نفذ سلاح الجو التابع للجيش الوطني غارة استهدفت تجمعات المسلحين في السبيعة حسب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش العميد خالد المحجوب. وأضاف المسؤول العسكري أن سلاح الجو استهدف أكثر من 13 سيارة مفخخة، إضافة لتدمير دبابة تابعة للميليشيات في المنطقة ذاتها.

وشهدت السبيعة صباح الجمعة، تصعيداً عسكرياً قوياً بين طرفي النزاع انتهى حسب مصادر محلية بوصول تعزيزات للجيش للمنطقة التي تبعد نحو 50 كيلومتراً عن طرابلس. أما في الرملة فقد تجددت المواجهات خلف المطار بمنطقة قصر بن غشير جنوب العاصمة الليبية.

إلى ذلك أكد الجيش الليبي تدمير ورشة لصيانة وإصلاح الطائرات تتمركز فيها طائرات قتالية وأخرى مسيرة تم تجهيزها لشن عمليات قتالية ضد قواته. وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، إن سلاح الجو استهدف عدداً من مواقع الميليشيات في مختلف الجبهات، ومن بينها مستودع يضم ورشة صيانة وإصلاح الطائرات بمصراتة، تتمركز فيه طائرات قتالية وطائرات مسيّرة يتم تجهيزها لشن عمليات قتالية ضد الجيش الليبي. وأوضح المركز أن سلاح الجو دمر الهدف، وقضى على ما يحويه من طائرات، محذراً من أن اليد الطويلة لسلاح الجو ستستهدف الخونة والعملاء.

ويتهم الجيش الليبي قوات الوفاق بتحويل مطار مصراتة إلى قاعدة عسكرية تركية تدعم وتموّل الإرهاب داخل ليبيا، وهو ما يشكل تهديداً لوحداته وخطورة على سلامة المدنيين، وحذّر من استمرار استضافة منشآت عسكرية أجنبية على الأراضي الليبية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"