عادي

عملية أمنية لملاحقة عناصر «داعش» في ديالى

تركيا تعلن تحييد خمسة مسلحين من «الكردستاني» شمالي العراق
04:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بغداد «الخليج»، وكالات:

أعلنت الاستخبارات العسكرية، امس، أنها تمكنت من القبض على إرهابيين اثنين عبر كمين في نقطة تفتيش مخمور بعد عودتهما من أربيل، فيما أطلقت قوات عراقية مشتركة عملية أمنية لملاحقة عناصر «داعش» في ديالى، على خلفية الأبقار المفخخة، في حين أعلن الجيش التركي تحييد خمسة مسلحين من حزب العمال الكردستاني في غارات جوية، شمالي العراق.

وقالت الاستخبارات في بيان، «تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبالتعاون مع فوج الاستطلاع والاستخبارات، وإثر معلومات استخبارية دقيقة، من إلقاء القبض على اثنين من الإرهابيين الهاربين في نقطة تفتيش مخمور بالموصل بعد عودتهما من أربيل». وأضافت، «أن الإرهابيين شاركا في عدة معارك مع «داعش» الإرهابي ضد القوات الأمنية في الموصل، وهما من المطلوبين للقضاء بموجب أحكام مكافحة الإرهاب».

من جهة أخرى، قال مصدر أمني، إن «شخصاً من أهالي قرية (كنعوص الامام) جنوبي الموصل، قتل نحراً بالسكاكين في مخيم ديبكة للنازحين، بقضاء مخمور شرقي محافظة نينوى»، مبيناً أن «الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقاً في الحادث لمعرفة الجناة». وأوضح، أن «المقتول هو من عائلات «الدواعش» ومتزوج من أرملة أحد عناصر تنظيم «داعش» المقتولين».

وفي ديالى، قال مصدر أمني فيها، إن ميليشيات الحشد العشائري «أطلقت، امس، عملية أمنية للتفتيش عن خلايا»داعش«الإرهابي في بساتين الزور بأطراف قرية الإصلاح في ناحية جلولاء شمال شرقي ديالى، على خلفية إرسال خلايا»داعش» بقرتين مفخختين الى قرية الإصلاح وتفجيرهما قرب المواطنين، مساء السبت».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"