عادي

نهيان بن مبارك: القيادة تهتم بالتعليم والنهوض بالشباب

افتتح القمة الخليجية الأولى للمنح الدراسية
03:08 صباحا
قراءة دقيقتين
افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح أمس القمة الخليجية الأولى للمنح الدراسية التي تستمر أعمالها حتى اليوم في فندق بارك روتانا بحضور 300 مشارك، بالإضافة إلى ممثلي مؤسسات ذات اهتمام بالتعليم منهم 70 من خارج الدولة و100 من الداخل وممثلين عن 23 من الجامعات وكذلك ممثلون عن وزارات التعليم والصحة والهيئات التدريبية في كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان ومملكة البحرين وجمهورية العراق.
وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمة الافتتاح اهتمام دولة الإمارات بالشراكات التعليمية في بناء القدرات الوطنية في مجال التعليم وتعزيز التعليم مدى الحياة لمساعدة الدولة على المنافسة في الاقتصاد العالمي.
كما أكد تركيز الدولة على طالب العلم لافتاً إلى أهمية تسليط القمة الضوء من خلال المناقشات المتعلقة بالتعليم العالي على الأشخاص الذين يتعين تعليمهم.
وقال إن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أعطوا اهتماماً لتطوير التعليم والنهوض بالشباب ولذلك أصبحت دولة الإمارات دولة تقدم وازدهار واستقرار.
وأضاف أن دولة الإمارات بلد يدعم الإبداع والابتكار وملتزم ببناء مجتمع المعرفة، الأمر الذي يدفع للنجاح الاقتصادي ويدعم التغيير الإيجابي.. مشيراً إلى اهتمام الدولة بالقوى العاملة الماهرة والمتعلمة.
تنظم القمة شركة «بي إم آي» البريطانية - المتخصصة في الفعاليات التعليمية - بالشراكة مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي. (وام)
قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y6rle7be