وبدأنا العد العكسي لإكسبو 2020 دبي

 
عادي

ختام رائع لبطولة «إم كي إف أيه» للمبارزة في دبي

العطار ينال لقب الأشبال
01:38 صباحا
قراءة 3 دقائق

اختتمت مساء أمس في مجمع ند الشبا الرياضي فعاليات النسخة السادسة من بطولة «إم كي إف أيه» الدولية للمبارزة والتي نظمتها أكاديمية «إم كي إف أيه» بدبي بإشراف وتعاون اتحاد الإمارات للمبارزة ومجلس دبي الرياضي في سلاح المبارزة «الآيبيه».
أقيمت البطولة برعاية مشاريع قرقاش وشهد حفل الختام المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة وسيما قرقاش وإبراهيم بالسلاح الرئيس الشرفي لأكاديمية «إم كي إف أيه» وحصه الكوس ممثلة عن مجلس دبي الرياضي والدكتورة هدى المطروشي الأمين العام لاتحاد الإمارات للمبارزة وجمهور كبير من المهتمين بلعبة النبلاء.

شارك في البطولة أكثر من 100لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 18 دولة تنافسوا على 4 ألقاب لفئتي العمومي والأشبال تحت 15 سنة في مقدمتهم المصنفة الأولى عالمياً البطلة الأولمبية الأستونية جوليا بيلجاجيفا والرومانية آنا ماريا الحائزة فضية ريو بالإضافة إلى ذهبية بطولة العالم وكذلك الاستونيان نيكولاي نوفوسجولوف المصنف الرابع عالميا و استين برنتس بطل أوروبا والتونسية إيناس بوبكري البطلة الأولمبية الحائزة برونزية أولمبياد ريو 2016 و الفنزويلي ليمردو روبن الحائز ذهبية أولمبياد لندن 2012 وكوكبة من أبطال العالم من كل من فرنسا وروسيا وبلغاريا ورومانيا واستونيا وإيطاليا وكذلك أبطال الدول العربية المشاركة بالإضافة إلى مشاركة واسعة من لاعبينا من مختلف أندية الدولة وفي مقدمتهم لاعبو ولاعبات نادي بني ياس الرياضي ونادي الشارقة الرياضي ولاعبات مؤسسة المرأة بالشارقة ولاعبات جامعة الإمارات وكذلك لاعبو مراكز المبارزة المتخصصة في الدولة بكل من دبي والعين.
واستطاعت بطلة العالم والمصنفة الأولى عالميا جوليا بلجايفا الفوز بلقب مسابقة السيدات بعد تغلبها على منافستها وبطلة النسخة الماضية الرومانية آنا ماريا بنتيجة 15-10، ونالت كل من العنود مبروك السعدي لاعبة مؤسسة المرأة بالشارقة المركز الثالث رفقة الواعدة الأستونية لويزا نوفسجولوفا، فيما حقق الاستوني استني برنتس لقب الرجال بعد تألقه وفوزه في المباراة الختامية للمسابقة على الفنزويلي رونالدو روبن بنتيجة 15-10 ونال كل من الأستوني نيكولاي نوفوسجولوف والكازاكي المير المركز الثالث.

وتألق عبد الله العطار لاعب مركز دبي للمبارزة وحسم لقب الأشبال بعد فوزه على البلغاري ستيفن كيروف بنتيجة 15-11 فيما فازت الأستونية لويزا نوفسجولوف بلقب أشبال الفتيات بعد تألقها وفوزها على البطلة الروسية جوانا أمينكوفا بنتيجة 15-8.
وبعد انتهاء المنافسات قام المهندس سالم القاسمي رئيس اتحاد اللعبة وسيما قرقاش وإبراهيم بالسلاح وحصة الكوس وهدى المطروشي بتكريم اللجنة المنظمة للبطولة واللاعبين واللاعبات الحائزين على المراكز الأولى للبطولة.

وعبر رئيس اتحاد المبارزة عن سعادته بالمشاركة الواسعة من أبطال العالم في البطولة مبينا أن النسخة السادسة حققت نجاحات كبيرة ما يؤكد مدى أهمية البطولة وقوتها التي تخطت الحدود حيث أصبحت البطولة عالمية بكل المقاييس.
وأشار القاسمي إلى ان هناك العديد من الفوائد والإيجابيات التي تم حصدها من تنظيم البطولة أولها: تنظيم بطولة عالمية قوية أصبحت محط أنظار جميع المتابعين للعبة النبلاء على المستوى العالمي والثاني: الاستفادة القصوى للاعبينا من ملاقاتهم أبطال العالم واكتسابهم المزيد من الخبرات لتضاف إلى مهاراتهم وخبراتهم مشيراً إلى أن حصول لاعبينا ولاعباتنا على مراكز متقدمة بالبطولة ومنافساتهم القوية لأبطال العالم يدعو للفخر.
وقال إن الاستفادة الثالثة: هي لكوادرنا الفنية والإدارية المواطنة والتي أدارت البطولة بجدارة تضاهي إدارة كبريات البطولات العالمية وقدم شكره لأكاديمية «إم كي إف أيه» ومديرها ميهيل كوزوف واللجنة المنظمة التي وصفها بالمبدعة وكذلك اللجنة الفنية وحكام البطولة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"