عادي

“الواحة للفروسية” ينظم أول مزاد للسلالات المحلية والأجنبية

بمشاركة واسعة من الإمارات ودول الخليج
01:47 صباحا
قراءة 3 دقائق
العين- "الخليج":
يدشن نادي الواحة للفروسية بالعين الموسم الجديد بتنظيم أول مزاد للخيول في العين والمنطقة الشرقية من السلالات المعروفة والجيدة من الدولة وأوروبا، وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة المقبل، في مقره الموجود في نادي العين للهواة بطريق خطم الشكلة .
يضم المزاد خيول السرعة والقدرة وقفز الحواجز إلى جانب الخيول التي تستخدم في مسابقات "جمال الخيول"، وذلك بمشاركة واسعة من هواة الخيول في الدولة ومنطقة الخليج العربي .
وكشف مدير الفعاليات وعضو اللجنة المنظمة راشد الكعبي عن مشاركة نحو 73 فرساً في مزاد العين، مشيراً إلى أن "النادي سيعلن في وقت لاحق عن تنظيم مزاد جديد لتلبية رغبات كثيرة من أشخاص يرغبون في دخول المزاد، وثمّن الكعبي الدعم الذي تحظى به رياضة الفروسية من القيادة الرشيدة وأصحاب السمو الشيوخ"، وقال: الارتباط الكبير بهذه الرياضة يؤكد أهميتها لمواطني الدولة، إذ تعبر عن ثقافة وتراث الدولة .
وأشار إلى الدعم والاهتمام الذي تحظى به الرياضات المختلفة في نادي العين للهواة من الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس النادي ودوره اللافت في تحفيز الشباب على ممارسة الهوايات بأنواعها .
وأوضح أن "النادي يسعى إلى تنظيم مزاد الخيول وفق أحدث المعايير المقررة في هذا الجانب، حتى يمثل أفضل مرحلة لتدشين أنشطة النادي خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى اكتمال جميع الترتيبات المقررة، خصوصاً أن اللجان المختصة تتابع العمل وفق الخطة المقررة من قبل إدارة النادي .
ووعد راشد الكعبي بمتابعة دعم النادي لفئة ذوي الاحتياجات وشغفهم بممارسة رياضة الفروسية من خلال توفير الدورات المقررة لهم في نادي الواحة للفروسية مجاناً، وذلك لتأكيد دعم النادي لهذه الفئة التي تحظى بالتقدير والدعم، موضحاً أن "النادي يعلن ترحيبه بكل الراغبين في ممارسة رياضة الفروسية وسيتيح لهم أفضل الحلول التي تعزز مواهبهم في وجود أفضل المدربين الذين يوفرهم النادي في جميع الأوقات والمناسبات" .
وعبر الكعبي عن تقديره للتجاوب اللافت الذي حصلوا عليه من المؤسسات والشركات الراعية، إذ تمثل هذه المبادرات دعماً لافتاً لدعم تطور رياضة الفروسية، وذلك بوجود شركات عدة من بينها "الظاهرة الزراعية" ومؤسسة "515"، ومزارع العوير لخالد خليفة النابودة والشركات الأخرى .
ويضم المزاد أبرز الخيول من بينها دفاق الأصائل وكحيلة ردين وأفراس من سلالة مارتن الموري من إنتاج"خالد النابودة" وأفراس من سلالة "جيربيا"، وهي من إسطبلات عبيد المزروعي، وفرس "بنت الكسب" من إسطبلات "سلطان العودة" والفرس "كنز" بنت الفحل المشهور "شيكمان" من إسطبل خليفة بن ثاني النعيمي .
بدوره، أكد عضو اللجنة المنظمة سيف الشامسي أن الخيول المشاركة في المزاد تمثل إضافة نوعية بسبب جودة السلالات، خصوصاً في وجود أنواع عدة من الإسطبلات المعروفة، مثل إسطبل خليفة بن ثاني النعيمي الذي يشارك بأكثر من 10 خيول، وإسطبل خالد النابودة وسلطان العودة وعبيد المزروعي، وغيرهم من الذين أعلنوا انضمامهم إلى القائمة المشاركة في المزاد . وأشار إلى أن اللجنة المنظمة ستقوم بطباعة شروط المزاد وتوزيعها على المشاركين قبل الإعلان رسمياً عن ضربة البداية، إلى جانب إذاعة داخلية للتعريف بالخيول والإعلان عن الأسعار المطروحة، إلى جانب الفحوص البيطرية المقررة على الخيول، وهناك لجنة لمراجعة جميع الاستفسارات الخاصة بالمزاد .
وأعلن عضو اللجنة المنظمة لمزاد الخيول في العين سهيل النعيمي عن جوائز ثمينة للجماهير الراغبة بحضور المزاد .

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y2eja3z2