عادي

عيون

03:39 صباحا
قراءة 1 دقيقة

*دعا سكان بشارع الميناء في أبوظبي مركز النقل المتكامل إلى إيجاد حل جذري لمشكلة عدم الحصول على موقف بسهولة في المواقف المحيطة بالبنايات السكنية، ويستغرق أحياناً البحث عن موقف ليلاً أكثر من ساعة. وقالوا: توجد مساحات ترابية واسعة خلف البنايات السكنية إلا أنه يمنع الدخول إليها، وطالبوا باستغلالها وتحويلها مؤقتاً إلى مواقف مدفوعة.

*شكا متعاملون من سوء التواصل مع شركة «اتصالات»، وقال بعضهم: إنهم كانوا يرغبون في معرفة بعض الأمور عن أجهزتهم النقالة، وكانت الاتصال عقيماً؛ كون المجيب الآلي يردّد عبارة «جميع الموظفين مشغولون بالتعامل مع متصلين آخرين.. سيتمّ الردّ على مكالمتكم بعد قليل»، بشكل متواصل.
وقالوا: إن هذا «القليل» تجاوز نصف الساعة، وهو أمر غير مقبول، لا سيما إذا كان المتصل مضطراً لمحادثة خدمة العملاء.

*شدد خبراء اجتماعيون على ضرورة توعية المجتمع من مخاطر التباهي والاستعراض، والذي نجم عنه غرقهم بالديون؛ حيث رصدت مواقع التواصل، بعض الأشخاص الذين يستهويهم التفاخر باستعراض المقتنيات الثمينة، وتحولت تلك الممارسات إلى إدمان.
وقالوا: إن الأمر يصل إلى حد الاستدانة، وهو سلوك مرفوض، وغير مقبول.

*أكد أطباء أن هناك العديد من المعلومات الطبية الخاطئة المنتشرة في مجتمعنا، وخرافات طبية «تعشعش» في أذهان البعض، ويتم التعامل معها كحقائق ومعلومات علمية، وتولدت بسببها قصص أو حوادث أو شائعات، وأكدوا ضرورة محاربة تلك الخرافات بالتوعية والتثقيف، وسن التشريعات، ونشر الدراسات العلمية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"