عادي

نجوم صناعة الأفلام الإماراتيون والعالميون يثرون فعاليات «ON.DXB»

03:44 صباحا
قراءة دقيقتين

كشف مهرجان «ON.DXB»، عن مشاركة كوكبة من نجوم صناعة الأفلام والسينما الإماراتيين والعرب في الدورة الافتتاحية من المهرجان الذي تستضيفه مدينة دبي للاستوديوهات في الفترة بين 21 و23 نوفمبر الجاري.

ينظم المهرجان بمبادرة من «مدينة دبي للإعلام» بالتعاون مع «لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي» ليكون المُلتقَى الإقليمي الأول من نوعه ويسهم في تعزيز دور الإمارة كمحور رئيسي من محاور صناعة الإعلام وتطوير المحتوى في المنطقة. وضمن مساعي المهرجان لاستكشاف المواهب والارتقاء بصناعة المحتوى الإبداعي محلياً وإقليمياً، استقبل حتى الآن أكثر من 400 طلب مشاركة وأعمال إبداعية في مجال السينما والفيديو والألعاب الإلكترونية والموسيقى.
وقال ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإعلام: يقدم المهرجان بيئة غنية تستمد فيها المواهب المحلية والإقليمية الإلهام من خيرة الرواد العالميين في القطاع. ونأمل أن يوفر المهرجان للمواهب الإماراتية والإقليمية منصة متميزة لعرض أعمالهم.
قال جمال الشريف، الرئيس التنفيذي للجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: يسهم المهرجان في تعزيز الجهود الرامية إلى تطوير الصناعات الإبداعية في المنطقة، وذلك عبر استضافة المشاهير وصناع المحتوى والخبراء العالميين وجمعهم تحت مظلة واحدة مع المواهب المحلية والإقليمية.
يشارك في الدورة الافتتاحية سبايك لي، أحد أهم صناع أفلام «هوليوود»، ونخبة من صناع الأفلام الإقليميين واللاعبين للمشاركة في مجموعة متنوعة من الجلسات والندوات الحوارية والمناظرات.
وتبرز أفنان القاسمي، مؤلفة وكاتبة المسلسل التلفزيوني العربي الجديد «بنات الملاكمة»، بين المشاركين الإقليميين من قطاع السينما. بينما تجمع فعالية «داخل مقصورة المخرج» مصطفى عباس، المؤلف والمخرج الحائز أهم الجوائز الفنية في هذا المجال، وعلي محمد المرزوقي، صانع الأفلام المستقل والمنتج، وجاك مولدر، المخرج والمؤلف الشهير، لتبادل الأفكار والرؤى حول العمليات التنفيذية لتوزيع الأدوار وصناعة الأفلام. وتنضم سارة الجرمن، مدير عام قنوات دبي وقناة دبي ون، إلى بيجا جايمي، الكاتبة والمخرجة والمنتجة, وصفاء سرور، الشخصية المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي في ندوة حوارية بعنوان «دور المرأة في التغيرات التي تطرأ على المشهد الإعلامي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"