«أودي» تتعاون مع «سامسونغ» و«إل جي» لإنتاج بطاريات لسيارتها الكهربائية

02:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تعمل شركة «أودي» الألمانية حالياً على إنتاج السيارة الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدام Q6، وواجهت في البداية معضلة كبيرة في البطاريات التي ستحويها هذه السيارة، إلا أنها وجدت الحل في التعاون مع أبرز الشركات العاملة في مجال الإلكترونيات مثل «إل جي» و«سامسونغ» الكوريتين لإنتاج هذه البطاريات.

وتنوي «أودي» إنتاج هذه السيارة خصيصاً للوفاء بالطلب المتنامي على السيارات الكهربائية حول العالم، فضلاً عن منافسة نظيرتها «تسلا» التي تفوقت في مجال إنتاج هذا النوع من السيارت لا سيما طرازها المتميز «X». ومن المتوقع أن يتم عرض السيارة الكهربائية الجديدة «Q6 اي ترون» الجديدة بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وذلك قبل أن تصل إلى صالات العرض في العام 2018 وفقا لما ذكرته مصادر في الشركة.
وأكدت «أودي» أنها ستتعاون مع شركتي الإلكترونيات العملاقتين «إل جي» و«سامسونغ» لإنتاج بطاريات كهربائية يتم تركيبها في سيارتها «Q6 اي ترون»، على أن تقوم الشركة بتزويدهم بالتفاصيل الدقيقة عن مواصفات البطاريات التي تعتزم إدخالها على السيارة مع تقديم العون التقني لهما في هذا المجال.
ومن المتوقع أن يبلغ مدى البطاريات التي ستنتجهما الشركات 310 اميال لكل منها.
وذكرت «سامسونغ» أنها تعمل حالياً على تطوير بطاريتها الكهربائية المستخدمة في العديد من السيارات مثل «بي إم دبليو 3» الكهربائية وإضافة ألواح إضافية لتخزين الطاقة إليها، مما سيوفر أداء أفضل من البطارية الحالية المستخدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"