«بيجو فراكتال» الكهربائية التجريبية.. الإبداع الفرنسي المتجدد

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين
كشفت شركة بيجو الفرنسية للسيارات عن النموذج التجريبي الخاص بسيارتها المستقبلية «فراكتال» الكهربائية الجديدة بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات، والتي وصلت تجاربها وتصميماتها مراحلها النهائية لوضع اللمسات الأخيرة عليها من الناحية التقنية.

بينما تم الكشف عن التصميمات الخارجية لهيكلها ومقصورتها الداخلية.
وتبدو السيارة التجريبية الجديدة في شكل سيمثل ثورة في عالم السيارات الرياضية الصغيرة، حيث قامت شركة ماركيز المتخصصة في التصميم الداخلي بإضفاء لمستها الفريدة على مقصورة السيارة «فراكتال» التجريبية في هيئة تجذب الأنظار إليها.
حيث إنها كانت واحدة من أكثر السيارات التي لفتت الأنظار في المعرض ولقيت إعجاباً كبيراً جداً من جانب الزوار والخبراء.
وتحتوي السيارة الكهربائية «فراكتال» على محركين كهربائيين ينتجان قوة تصل إلى 335 حصاناً، ويبلغ وزنها 1000 كغم فقط.

وذكرت الشركة في مواصفاتها الرسمية أن السيارة يمكنها التسارع من حالة السكون إلى 100 كلم في الساعة خلال 6.8 ثانية فقط، وهو ما اعتبره بعض الخبراء واحدًا من عيوبها بالنظر إلى القوة الكبيرة التي تحويها. بينما تبلغ سرعتها القصوى 450 كلم في الساعة.
وبالحديث عن المواصفات الداخلية في مقصورتها، فإن أقل ما يقال عنها أنها فريدة وتمثل طفرة في التصميمات الداخلية لمقصورات السيارات الحديثة. حيث إنها تجمع بين الطابع الرياضي والفاخر للسيارات العصرية، فضلاً عن الخطوط الحادة لأنوارها الأمامية البراقة بآخر ما توصلت إليه تقنيات ال LED، والتصميم الفريد لمؤخرتها. كما أن سقفها قابل للإزالة بكل سهولة ويسر، ما يعطي نوافذها منظرا خلابا عند إزالته. وبدت مقاعدها الوثيرة وكأنها قطع مخصصة للقصور الملكية الفخمة.

كما جاء تصميم الكونسول الأوسط فريدا ويحتوي على العديد من الأزرار متعددة المهام، ويتوسطه ناقل الحركة ذو التصميم المتميز. إضافة إلى شاشة معلومات أمامية قياس 12.3 إنش تحتوي على العديد من المواصفات والمهام التقنية المتميزة. وجاء شكل مقودها جميلاً جداً خلافاً لعجلات القيادة الدائرية الشكل تقبع فيه علامة بيجو في وسطه تماماً. وذكرت الشركة أن 80 في المئة من الأجزاء الداخلية للسيارة تم تصنيعها عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"