«ريزفاني» تطلق الطراز الرياضي «تامر» الأقوى والأسرع

02:35 صباحا
قراءة دقيقتين
أطلقت شركة «ريزفاني» الأمريكية للسيارات، والتي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأمريكية، سيارتها الرياضية الجديدة والتي أطلقت عليها اسم «تامر»، وهي السيارة الخارقة التي يعتبر استخدامها في الطرق العادية قانونياً، وذلك بعد أن خاضت معركة طويلة مع السلطات الأمريكية حتى التصديق باستخدامها.

وجاء الطراز الجديد من السيارة أخف وزناً وأكثر انسيابية من سابقاتها من منتجات «ريزفاني»، وذكرت الشركة أن سعر وحشها الجديد سيبلغ نحو 139000 دولار أمريكي عند طرحه في الأسواق.
ويمتثل الاختلاف الرئيسي بين الطرازين في القوة التي يولدها محرك السيارة الجديدة «تامر»، حيث إنها تزخر بمحرك يولد قوة تصل إلى 300 حصان و225 رطلا لعزم الدوران. وتم تزويدها أيضا بنظام حقن توربيني للمحرك الذي تبلغ سعته 2.4 وذي ال 4 اسطوانات. وتأتي علبة التروس الخاصة بالسيارة الجديدة ب 6 سرعات يدوية النقل في طرازها القياسي. كما يتوافر منها طراز آخر ذو ناقل حركة أوتوماتيكي.
وكما هو الحال مع جميع سيارات «ريزفاني»، فقد حظيت السيارة الجديدة بهيكل متميز خفيف الوزن ويمتاز بالمتانة والمرونة في نفس الوقت. كما أنها تحتوي على نظام التعليق والثبات الإلكتروني، مما يمكنها من التسارع من حالة السكون إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.5 ثوان فقط.
ولقيت الشركة صيتاً واسعاً بعد أن تمكنت في فترة قصيرة من بيع أول الطرز التي أنتجتها إلى ممثل أمريكي مشهور، ما أدى إلى أن باعت الشركة كافة السيارات التي أنتجتها حتى الآن من دون وكيل ومن مكاتبها مباشرة. وها هي تعود الآن بأفكار أكثر حماسة وتنوعا لإرضاء أكبر شريحة ممكنة من العملاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"