«سكودا» تنتج طرازاً رياضياً مميزاً

01:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت شركة سكودا التابعة لمجموعة فولكس واغن الألمانية أنها بصدد إنتاج سيارة كوبيه رياضية متعددة الاستخدامات SUV لمنافسة العديد من السيارات المشابهة لها ، مثل «بي ام دبليو X4»، والتي من المتوقع أن تظهر في صالات العرض بحلول عام 2017.

وذكرت مصادر مطلعة بالتفاصيل الخاصة بالسيارة الجديدة التي لم يتم تسميتها حتى الآن أنها مخصصة في الأساس لمنافسة «بي ام دبليو X4» ومرسيدس GLC كوبيه القادمة.
وكشفت تلك المصادر أن تصميم السيارة سيكون فريداً وأن سقفها سيكون بنسبة ميلان ضئيلة مع زجاجها الأمامي. ومن المتوقع أن تحتوي السيارة الجديدة على عجلات معدنية كبيرة الحجم فضلا عن مقدمة أمامية حادة الشكل. وبالحديث عن مقصورتها الداخلية، فإنها ستبدو مألوفة لمن امتلك إحدى السيارات التي تنتجها سكودا أو فولكس واغن، حيث من المتوقع أن تزخر بتقنيات متطورة ومواصفات فريدة لم تشهدها أي من السيارات التي من المتوقع أن تنافسها مستقبلاً.
ورجحت مصادر أن تأتي السيارة بشاشة معلومات أمامية في كافة طرزها. علاوة على حزمة من مواصفات السلامة والأمان وأنظمة الترفيه والمعلومات.
وستحتوي السيارة الرياضية الجديدة متعددة الاستخدام على محرك تنتجه على الأغلب «فولكس واغن» الألمانية، بنوعيه اللذين يعملان بالبنزين والديزل. وسيكون في مقدور الراغبين في اقتناء السيارة اختيار الطراز الذي يناسبهم من بين الخيارات المتوافرة من ناقل الحركة اليدوي أو الأتوماتيكي. وسوف تبلغ نسبة الانبعاثات الكربونية من السيارة نحو 110 جم/كلم، علاوة على أنها ستستهلك وقوداً بمقدار 60 ميلاً لكل جالون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"