«سيتروين» تكشف تفاصيل «كاكتوس إم» التجريبية الجديدة

02:34 صباحا
قراءة دقيقتين
تعتبر السيارة الجديدة التي تعمل شركة سيتروين الفرنسية على دراسة مخططاتها التي لا تزال في مرحلتها التجريبية طفرة كبيرة في باكورة إنتاج الشركة العريقة.

وتم عرض السيارة القابلة للتحويل والعازلة للماء بمقصورتها الداخلية بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات. وجاء تصميم السيارة الكروس أوفر فريداً من نوعه ويمثل طفرة فيما أنتجته الشركة الفرنسية سابقاً. وقد كشفت سيتروين عن بعض التفاصيل المتعلقة بها من الجوانب التقنية والميكانيكية وغيرها.
وتحتوي السيارة التي ذكرت مصادر أنها ستكون مخصصة للرحلات الشاطئية والمائية على نظام التعليق الرياضي المتطور، إضافة إلى سقفها القابل للإزالة بكل سهولة ويسر واحتوائها على حاملة جانبية لألواح ركوب الأمواج.
وتأتي خلفية السيارة ذات البدن العريض بتصميم انسيابي جميل وبسيط جداً. وكما هو الحال مع السيارة «سي 4» كاكتوس، فإن السيارة الجديدة سيتم تزويدها بتقنية الضخ الهوائي.
وتمت صناعة هيكل السيارة الجديدة من مواد خفيفة الوزن تمتاز بالقوة والمتانة، وخفة وزن السقف المتحرك الذي تتم إزالته باليد بكل سهولة، فضلاً عن نظام الضخ الهوائي الإلكتروني الذي يساعد على الإزالة أيضاً ويحول السقف إلى حائط خلفي صغير يساعد على انسياب الهواء من مقصورة السيارة في حالة كان مفتوحاً.
وبالحديث عن المواصفات الداخلية فإن السيارة الجديدة كاكتوس إم تحوي تقنية متطورة للعزل المائي، حيث أنها تحتوي على ألواح سفلية بلاستيكية يتم سحبها لتغطية كامل أرضية المقصورة ، إضافة إلى مسارات خفية لتفريغ المياه منها. وتم صناعة أغطية مقاعد السيارة من نفس المواد التي يتم منها صناعة الألبسة المخصصة للسباحة. علاوة على أن لوحة المفاتيح الأمامية مصنوعة أيضاً من مواد عازلة للماء.
وأدخلت سيتروين على سيارتها أنواراً متطورة بنظام LED، ونظام مجسات أمامية للأجسام غير الطبيعية التي تكون في مسار السيارة. كما أنها تضم مساحة خلفية واسعة لتخزين الأمتعة والأغراض الشخصية.
وذكرت مصادر أن السيارة ستحتوي على محرك سعة 1.2 لتر بنظام حقن توربيني مع علبة تروس ذات 6 سرعات. وأكدت الشركة أن السيارة لا تزال في طور الدراسة والتطوير حتى الآن، حيث أنها لن تتخذ قرارها النهائي بإنتاجها من عدمه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"