أفضل 10 ألعاب على منصة "بلاي ستيشن فيتا"

03:05 صباحا
قراءة 4 دقائق

شهد شهر فبراير/شباط الماضي إطلاق منصة ألعاب بلاي ستيشن فيتا المحمولة، والتي طرحت معها تشكيلة متنوعة من ألعاب الفيديو الشعبية منها فيفا ولومينيز وريمان أوريجنز وألتميت مارفل فيرسيز كابكوم 3 وأنشارتد: غولدن أبيس ووايب آوت اتش دي وغيرها من الألعاب المسلية .

وينتظر عشاق هذا العالم الافتراضي المملوء بالمغامرات التي تحبس الأنفاس إصدارات جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة من ضمنها سلسلة ألعاب أساسينز كريد في الجزء الثالث وسول ساكريفايس ولعبة القتال ستريت فايتر إكس تيكين، إضافة إلى لعبة السباق سونيك آند أول ستارز ريسنغ .

وفي هذا التقرير جمعنا لكم أفضل 10 ألعاب لهذه المنصة الرائعة، من ضمن هذه القائمة ألعاب مشهورة مثل ألتميت مارفل فيرسيز كابكوم 3 وألعاب مسلية جداً لم يسمع بها البعض منا من قبل مثل بينبول أركيد، كما تتضمن القائمة عناوين تجمع بين الألغاز، والقتال والجاسوسية والأكشن .

BlazBlue Continuum Shift Extend

توفر هذه اللعبة القتالية بأبعادها الثنائية ورسوماتها وألوانها الرائعة تجربة لا تنسى، بعد أن أدخلت الشركة المنتجة وهي آرك سيستيم وورك تحسينات جذرية على هذا الإصدار حيث أضافت شخصيات جديدة وأنماط لعب مختلفة، وتوفر إمكانية تحدي لاعبين آخرين عبر الشبكة العنكبوتية، كما أن كل شخصية في اللعبة تمتلك حركات وضربات فريدة من نوعها تشعر اللاعب بأنه المسيطر، ويمتلك كل التكتيكات التي تساعده على الفوز بالمباريات .

Gravity Rush

لعبة آكشن جديدة من إنتاج سوني كمبيوتر، التي تتميز برسوماتها الشبيهة بالقصص المصورة ونمط لعبها الجذاب والفريد من نوعه، حيث يمكنك التحكم بالجاذبية والطيران بلاعبك في الهواء والتنقل أو القفز فوق جدران المباني المرتفعة وقتال الأعداء وتدميرهم .

وتدور قصة اللعبة البطلة كات والتي تستيقظ من نومها بعد سبات عميق من دون أن تتذكر شيئاً عن هويتها وما حصل لها، لتفاجأ بعد ذلك بامتلاك قدرات خارقة على التحكم بالجاذبية والطيران، وبعد تجولها في بلدتها التي تدعى هكسفيل يظهر خطر محدق يهدد المدينة ويقتل أهلها ويتمثل بوحوش شرسة وعاصفة ضخمة هوجاء تأكل الأخضر واليابس، وعلى بطلة اللعبة استخدام قدراتها الخارقة لإعادة الأمن والأمان للمدينة والتخلص من الأعداء .

Hot Shots Golf: World Invitational

إذا كنت تهوى ألعاب الغولف الخيالية، ولا تريد لعبة محاكاة واقعية بدقة متناهية مثل تايغر وودز غولف، فإنك ستجد متعة في لعبة Hot Shots Golf التي تجمع بين نمط ألعاب الأركيد Arcade وخاصية اللمس، حيث يمكنك التحكم بحركة مضرب الغولف وتسديد الضربات عن طريق الشاشة الرائعة التي يتمتع تتمتع بها الفيتا .

Lumines: Electronic Symphony

تقدم شركة Q Entertainment لعبة الألغاز الموسيقية Lumines بإصدار خاص لمنصة البلاي ستيشين فيتا والتي تتميز بمحرك رسومات ثلاثي الأبعاد وأسلوب لعب جديد يختلف عن الإصدارات السابقة .

Metal Gear Solid HD Collection

أصدرت شركة كونامي مؤخراً مجموعة ألعاب ميتال جير سوليد لمخرجها ومؤلفها الشهير هيدو كوجيما حيث تأتي بتقنية عرض HD ، وتشمل هذه التشكيلة 4 ألعاب وهي Metal Gear Solid 2: Sons of Liberty وMetal Gear Solid 3: Snake Eater وMetal Gear إضافة إلى Metal Gear 2، وتتميز هذه الألعاب بشكل عام، بقصصها الدرامية العميقة، وأسلوب لعبها الحر، حيث إن اللاعب يمتلك القرار عما إذا كان يريد أن يلعب اللعبة بعيداً عن أنظار العدو ويقوم باغتيالهم من دون أن يشعروا، أو خوض المعارك الطاحنة ضد آلاف الجنود والمدرعات .

Mortal Kombat

تعود لعبة القتال الدموية مورتال كومبات التي ابتكرها إيد بون عام ،1992 بإصدار جديد وأنيق لجهاز الفيتا، وتحتوي اللعبة على مجموعة كبيرة من الشخصيات والمقاتلين، وتحديات متنوعة تبقي اللاعب مستمتعاً طوال فترة اللعب .

The Pinball Arcade

لعبة الكرة والدبابيس الشهيرة أصبحت متاحة على أجهزة الألعاب المحمولة من ضمنها الفيتا، وتتميز برسوماتها وتأثيراتها الصوتية الرائعة، وعدد كبير من طاولات اللعب المختلفة، بحيث يستطيع اللاعب استخدام شاشة الفيتا للتحكم بالكرة وتسجيل النقاط .

Rayman Origins

تُعد من أجمل الألعاب الموجودة في الأسواق حالياً، من حيث رسوماتها المملوءة بالألوان والتأثيرات الضوئية والتي تجعل منها وليمة مرئية للاعب . تتميز اللعبة بإمكانية اللعب عبر شبكة الانترنت حتى 4 لاعبين في الوقت ذاته، وتدور القصة حول راي مان ذلك المخلوق المرح الذي يعود بمغامرة جديدة لمواجهة الأعداء وإنقاذ الجنيات الصغيرات، ضمن عالم رائع مملوء بالحيوية والمواقف الظريفة المضحكة . ويبلغ سعر اللعبة 99 .39 دولار .

Ultimate Marvel vs . Capcom 3

تعود شركة كابكوم بإصدار جديد لسلسلة الألعاب القتالية مارفل فيرسيز كابكوم مع تشكيلة جديدة من الشخصيات مثل دكتور سترينج وغوست رايدر ونوفا وفرانك ويست ونيمسيس، حيث تم إدخال الكثير من التحسينات والمزايا الجديدة على هذه اللعبة .

Uncharted: Golden Abyss

يعود ناثان دريك بطل سلسلة أنشارتد في مغامرة جديدة نحو المجهول والبحث عن الكنوز، وتأتي غولدن أبيس بقصة جديدة وسيناريوهات سينمائية رائعة، ورسومات عالية الدقة وغنية بالألوان .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"