عادي

مناقشة المسؤولية المجتمعية لمواقع التواصل

05:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة


ناقشت مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، المسؤولية الاجتماعية لمواقع التواصل.. وذلك في جلسة حوارية، نظمتها المدينة في منصتها، ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020 المنعقد بمركز إكسبو الشارقة، واستضافت مجموعة من الإعلاميين والمؤثرين والمشاهير، وتناولت إشكاليات المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام. من فعاليات منتدى الاتصال الحكومي بالشارقة.
وأكد الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس المدينة أن هناك تطورات كبيرة يشهدها الاتصال بشكل عام، ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص، إلى جانب وعي الحكومات بمدى فعاليتها وإيصالها للكلمة والمعلومة بشكل سريع ومؤثر، حتى أنها استثمرت ذلك في وضع خططها واستراتيجياتها. وحرصت «شمس» على أن تتناول الجلسة موضوعات مهمة ومؤثرة فيما يتعلق بكيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي على اعتبار أنها سلاح ذو حدين، من الممكن أن يفيد المجتمع ويخدمه تارة، أو يسيء إليه تارة أخرى.
شارك في الورشة الأولى، والتي حملت عنوان «مواقع التواصل الاجتماعي.. أمانة وطنية ومسؤولية اجتماعية»، عدد من أبرز مشاهير التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات.
وناقش المشاركون التحديات المتعلقة بالمحتوى المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي، وأهمية تحلي المؤثرين والمشاهير بالمسؤولية الاجتماعية وقيم النزاهة والدقة في كل ما ينقلونه أو يشاركون فيه على المنصات الاجتماعية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"