يوميات ثقافية

1
«من سقراط إلى سارتر البحث الفلسفي» كتاب من تأليف أستاذ مرموق في الفلسفة، هو «ت. ز. لافين» وقد تخرج في واحدة من أعظم جامعات العالم، وهي جامعة هارفارد، ويشهد الكتاب بسعة المعرفة وعمقها ودقتها، ويمتاز في الوقت ذاته، ببساطة العرض والإيضاح.
«ساندرا سيسنيروس»
في مقدمة روايتها الأشهر «بيتنا في شارع المانجو» نشرت الكاتبة الأمريكية من أصول مكسيكية «ساندرا سيسنيروس» صورة فوتوغرافية لها، وقالت: «هذه الشابة التي في الصورة الفوتوغرافية، هي أنا، عندما كنت أكتب «بيتنا في شارع المانجو» وهي في مكتبها.
ثقافة
صدر حديثاً الجزء الثاني من موسوعة من غريب البلاغة القرآنية بعنوان (من غريب بلاغة القرآن الكريم في سورتي آل عمران والنساء) للدكتور عادل أحمد الرويني أستاذ البلاغة والنقد، وقد تولت جائزة دبي للقرآن الكريم طباعة هذا الكتاب الذي يقع في 726 صفحة، ويشمل (1186) سؤالاً وجواباً.
2
دبي - «الخليج» احتفلت ندوة الثقافة والعلوم في دبي باليوم الوطني الـ49 بجلسة حوارية عنوانها: «الإمارات حديث التاريخ والذاكرة» شارك فيها د. يوسف الحسن، ود.فاطمة الصايغ، والباحث عبدالله عبدالرحمن، والكاتب سعيد حمدان، وأدار النقاش د.رفيعة غباش بحضور عائشة سلطان رئيس اللجنة الثقافية، ود.صلاح القاسم...

أحدث الأخبار

5
عادي
القاهرة: «الخليج» كان العنف ضد المرأة يتخذ مساحة كبيرة في المجتمع التايواني، وقت صدور رواية «زوجة الجزار» للكاتبة التايوانية «لي آنغ» التي تكتب بلغة حادة، لكسر القيود الاجتماعية، وتحليل سيكولوجية شخصيات أعمالها، لعرض...

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"