عادي
الإبقاء على 3 أجانب في الدوري

العراقي سدير أفضل لاعب في استفتاء “المنار”

02:05 صباحا
قراءة دقيقتين
بيروت -هيثم غريّب

اختير صانع العاب نادي الانصار العراقي صالح سدير للسنة الثانية على التوالي افضل لاعب كرة في لبنان، ومدرب الصفاء سمير سعد افضل مدرب في الدوري اللبناني لكرة القدم لموسم 2007 ،2008 وطلعت نجم الحكم الدولي افضل حكم رئيسي في الاستفتاء السنوي ل مهرجان كرة المنار الثاني عشر.

وأعلنت نتائج الاستفتاء في مطعم الساحة على طريق المطار، في حضور شخصيات سياسية وكروية تقدمها المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي، ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري، وعضو اللجنة التنفيذية في الاولمبية الدولية طوني خوري، والعقيد فادي الرحباني ممثلاً لقائد الجيش، والمدير العام لقناة المنار عبد الله قصير، وضيف المهرجان لاعب منتخب مصر والنادي الاهلي مجدي عبد الغني، ومدرب المنتخب السوري ونادي الكرامة محمد قويض ورئيس مجلس إدارة المدينة الرياضية رياض الشيخة.

تسلم سدير جائزة كرة المنار الذهبية من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر. فيما نال عباس عطوي اونيغا من نادي العهد جائزة افضل لاعب لبناني والتي تمنح عند نيل لاعب اجنبي جائزة افضل لاعب، ومحمد غدار من نادي النجمة جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف، وعلي بزي من نادي الحكمة افضل لاعب ناشئ، وسمير سعد مدرب نادي الصفاء جائزة افضل مدرب، وطلعت نجم افضل حكم، وحيدر قليط افضل حكم مساعد، ونادي العهد (بطل لبنان) جائزة اللعب النتظيف.

والقى بالمناسبة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر كلمة اكد ان في نهاية كل موسم رياضي نقف على منبر المنار في مهرجان كرة المنار لنكرم لاعبين عملوا جاهدين طوال موسم كامل وقدموا ما عندهم بحيث اضحى هذا المهرجان استراحة المحارب الذي يجد فيه اللاعب من يقدر عطاءه. وان اقامة المهرجان انجاز بحد ذاته، هو في تطور وتقدم كبيرين من 12 عاماً.

وتمنى حيدر على وزير الشباب والرياضة الجديد بمناسبة تأليف الحكومة الجديدة ان يعطي اهمية كبرى لمشروع بناء المركز الموحد الرياضي للاتحادات واللجنة الاولمبية اللبنانية.

على خط آخر أبقت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم على قرارها المعمول فيه سابقاً والذي يقضي بتسجيل 3 لاعبين أجانب لكل نادٍ من اندية الدرجة الاولى في بطولات الموسم ،2009 كما سمحت باعتماد لاعب واحد في اندية الدرجة الثانية.

وقررت اللجنة اطلاق بطولة الدرجة الثانية اعتباراً من 10 أكتوبر/تشرين الاول المقبل، على قاعدة توزيع الفرق على مجموعتين الاولى تضم الارشاد، الاهلي النبطية، الاصلاح البرج الشمالي، الهومنتمان، البرج، المحبة طرابلس، الجهاد حي السلم. والثانية: الاهلي صيدا، الاجتماعي، الهومنتمان، الاخاء الاهلي عاليه، المودة طرابلس، النهضة بر الياس، الرياضة والادب.

وحددت اللجنة 7 نوفمبر/تشرين الثاني موعداً لانطلاق بطولة الدرجة الثالثة، ودعت سائر الاندية المنضمة إلى الاتحاد في الدرجات الاربع إلى تحديد مشاركتها في بطولات دوري الفئات العمرية للموسم الجديد 2008 ،2009 وامهلتها حتى 15 أغسطس/آب المقبل كآخر مهلة لتلقي طلبات الاشتراك، مع الاخذ بعين الاعتبار مراعاة التزام اندية الدرجتين الاولى والثانية المشاركة في الحد الادنى من بطولات الدوري المذكور، المنصوص عنها في نظام الاتحاد الاساسي والداخلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"