عادي

شروط جديدة لبيع الدولار للسوريين

03:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دمشق - أحمد شلهوم

وضعت سوريا شروطاً جديدة على بيع الدولار للمواطنين وحددت سقف المبلغ المباع للمواطن خلال شهر واحد بمبلغ خمسة آلاف دولار . وأصدر مصرف سوريا المركزي تعميماً على المصارف العامة حدد فيها شروطاً على بيع الدولار للمواطنين وحدد التعميم سقف المبلغ المباع للمواطن خلال شهر بخمسة آلاف دولار بعد أن كان 10 آلاف دولار في السابق .

ويشير التعميم إلى أن الشروط الأخرى هي أن بيع الدولار للمواطن يجب أن يتم في حال إعانة الأهل والأقارب في الخارج بشرط وجود وثيقة تثبت ذلك كما يشترط أن تتم العملية بموجب حوالة بشكل مباشر. أو رسوم دراسة في الخارج. وتتطلب هذه الحالة وجود وثيقة تسجيل مصدقة أصولا. وكذلك هو الحال بالنسبة لنفقات معيشة الطلاب في الخارج .

وفي حالات السفر والسياحة اشترط التعميم وجود تأشيرة وتذكرة سفر. أما في حالات نفقات العلاج في الخارج يجب إبراز ملف صحي أو قبول معالجة في الخارج في حين أن رواتب المتقاعدين المقيمين في الخارج تتطلب وجود وثيقة إقامة في الخارج للمتقاعد .

وفيما يخص دفع بدل نقدي للخدمة العسكرية اشترط التعميم وجود أمر دفع صادر عن شعبة التجنيد. أما حالة الاشتراك في المجلات والصحف الأجنبية فقد طلب التعميم إرفاق وثيقة تثبت الاشتراك في المجلة أو الصحيفة في حين أن الاشتراك في معارض دولية يتطلب وثيقة تثبت هذه المشاركة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"