عادي

»الهوية« تطلق موقعاً لتحميل برنامج قراءة بطاقاتها »الذكية«

02:35 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن إطلاق موقع إلكتروني جديد، يتيح لمؤسسات القطاعين العام والخاص في الدولة تحميل برنامج القارىء الإلكتروني، بما يمكّنها من التعامل مع بطاقة الهوية بكل سهولة ويسر عبر قراءة محتويات الشريحة الإلكترونية بثوان قليلة . أعلنت الهيئة في بيان لها، أمس، على هامش مشاركتها في #187;أسبوع جيتكس للتقنية 2012#171; الذي انطلقت فعالياته أمس في مركز دبي التجاري العالمي، أن إطلاق موقع إلكتروني لتحميل البرنامج الخاص بأجهزة قراءة بطاقة الهوية مجاناً، يندرج في إطار سعي الهيئة لجعل بطاقة الهوية البطاقة الأكثر قيمة في الدولة والمرجع الرئيس لإثبات الهوية الشخصية في الإمارات .

أكدت الهيئة أن مشروع برنامج القارىء الإلكتروني لبطاقة الهوية، يضمن لمؤسسات القطاعين الحكومي والخاص اختصار الوقت المستغرق لإنجاز المعاملات، وبالتالي تقليل نفقاتها، واستثمار جهود موظفيها بشكل أفضل، عدا عن دوره في كسب رضا المتعاملين من خلال تبسيط خدماتهم واختصار زمن إنجازها .

وقالت الهيئة إن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد، جاء في ضوء الارتفاع المتزايد في عدد الجهات الحكومية والخاصة التي تعتد ببطاقة الهوية، والجهود المبذولة لتكون البطاقة شرطاً لإنجاز أية معاملة رسمية أو خاصة في الدولة، وخاصة مع قرب الانتهاء من تسجيل كافة سكان الدولة بنهاية العام الجاري .

وأكدت الهيئة حرصها على تقديم الدعم الفني والتقني للمؤسسات الحكومية والخاصة الراغبة بالاستفادة من مميزات بطاقة الهوية، لافتة إلى شروعها بتنفيذ خطة لتوزيع نحو مليوني جهاز قارئ إلكتروني مجاناً على الجهات والمؤسسات الحكومية خلال العامين المقبلين، بما يخدم أحد أبرز محاور خطتها الاستراتيجية والمتمثل بتبسيط تقديم الخدمات الحكومية وتسهيل المعاملات .

ويمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني الجديد من خلال الرابط التالي (http://sdk .emiratesid .ae) أو عبر موقع الهيئة الإلكتروني من خلال نافذة الخدمات الإلكترونية وعبر الضغط على أيقونة (تحميل برنامج القارىء الإلكتروني) .

ويوفر الموقع الجديد لزواره من المتخصصين في البرامج التقنية ونظم المعلومات، مجموعة من الخدمات المتمثلة في تحميل برنامج قارئ البطاقات والبصمات الإلكتروني، فضلاً عن برنامج الإعدادات وتحديثاته الدورية، إلى جانب عرض مفصل للتعريف بأنواع أجهزة القارئ الإلكتروني التي تتوافق مع أنظمة الهيئة وتوصي باستخدامها .

كما يوفّر الموقع الجديد للمستفيدين من خدماته، فرصة طرح الاستفسارات والمقترحات أو إرسال الملاحظات في حال مواجهة أي مشكلة تقنية خلال تشغيل القارئ الإلكتروني، حيث يتولى قسم مختص في إدارة الاتصالات ونظم المعلومات في الهيئة التعامل معها مباشرة .

وتوفر الهيئة أجهزة القارئ الإلكتروني لمختلف مؤسسات الدولة الحكومية التي تتطلع لتقديم خدمات مبتكرة بالاستفادة من مميزات بطاقة الهوية، مشيرة إلى أنها تواصل في الوقت الراهن جهودها نحو تطوير باقة برامج متكاملة تتعامل مع بطاقة الهويّة بعدة لغات برمجية، والتي تتوافق مع أنواع مختلفة من أجهزة قراءة البطاقات الذكيّة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"