عادي

“شارع منقوشة” تضاعف أعمالها إلى 20 فرعاً في الإمارات

8 مليارات دولار حجم الاستثمارات بقطاع المطاعم 2015
03:52 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي - حمدي سعد:
سيصل حجم الاستثمارات في قطاع المطاعم في الإمارات عام 2015 إلى نحو 8 مليارات دولار مقارنةً ب 6 مليارات دولار للعام الجاري، في ما سيصل حجم الاستثمار في قطاع مطاعم الوجبات السريعة في دبي إلى 4 .1 مليار درهم، بحسب جهاد العيط، المؤسّس والرئيس التنفيذي لسلسلة مطاعم "شارع منقوشة"، نقلاً عن شركة "يورومونيتور انترناشيونال" للدراسات السوقية .
قال العيط في تصريحات خاصة ل"الخليج" أمس في دبي: إن حجم الاستثمارات الكبيرة في قطاع المطاعم في الإمارات ودبي دليل على وجود طفرة في هذا القطاع، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن ينمو قطاع مطاعم الوجبات السريعة في العام الجاري بنسبة 5% تقريباً، بحسب الدراسات السوقية .
وأضاف أن قطاع المطاعم في دبي شهد دخول استثمارات كبيرة خاصة مع فوز الإمارة باستضافة اكسبو 2020 وما تحمله هذه الفعالية من فرص استثمارية كبيرة لهذا القطاع، لاسيما مع الانتعاش الاقتصادي والسياحي الذي تشهده دولة الإمارات .
وأشار إلى أن سلسلة مطاعم "شارع منقوشة"، المتخصصة في تقديم المعجنات والفطائر الشرق أوسطية نمت عملياتها في العام 2013 بنسبة 100%، وتعتزم مضاعفة أعمالها هذا العام، من خلال زيادة فروعها إلى 20 فرعاً في الإمارات مقارنة ب 10 فروع بنهاية العام الجاري في دبي إضافة إلى فرعين في أبوظبي بنظام حق الامتياز .
وتعتزم مجموعة "وادي دجلة" ضخ مبلغ يزيد على 30 مليون دولار في عملياتها التشغيلية التوسعية في مصر وأوروبا حتى العام 2019 .

6 عقود
وأضاف العيط، وقعّت "شارع منقوشة" حتى الآن 6 عقود في 6 دول وعواصم مختلفة في 112 موقعاً في كل من أبوظبي والقاهرة وقطر ولوكسمبوغ وبلجيكا وهولندا، إضافة إلى منح حق الامتياز للعلامة في دول الخليج، حيث إننا نتشاور حالياً مع شركات في دولتين خليجيتين ونتوقع الإنجاز خلال العام 2015 .
وقال : تعتزم "شارع منقوشة" إنفاق أكثر من 6 ملايين درهم لتوسيع وتحسين مرافق مطبخها المركزي في الإمارات، وتعتبر هذه الخطوة جزءاً من الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة لرفع مستوى عملياتها وفقاً للمعايير الدولية لسلامة وتحضير الطعام، كما يأتي إطلاق المرافق الجديدة لمواصلة النجاح الكبير الذي حقّقته سلسلة مطاعم "شارع منقوشة" حالياً في الإمارات .
وقال المؤسّس والرئيس التنفيذي لسلسلة مطاعم "شارع منقوشة": تأسست السلسلة العام 2010 وأصبحت تعد من أبرز المطاعم المتخصّصة في تقديم الوجبات التقليدية الشرق أوسطية وتوفر السلسلة مجموعة واسعة من الوجبات الصحية كالمناقيش والمعجنات والسندويشات واللفائف والبيتزا، إضافة إلى تشكيلة واسعة من الحلويات؛ جميعها معدّة بطريقة مستوحاة من الوصفات المنزلية بما يتماشى مع آخر الإبتكارات والتطورات في عالم الغذاء الصحي .
وطالب العيط مراكز التسوق الكبرى في الإمارات بتسهيل منح علامات المطاعم العربية التي بدأت تخطو خطوات لافتة في القطاع تسهيلات للتواجد في هذه المراكز أسوة بسلاسل المطاع الأجنبية، مشيراً إلى ان علامات المطاعم العربية ومنها "شارع منقوشة" تسعى لترسيخ تواجدها محليا وعالمياً في القطاع وبالتالي ينبغي مساعدتها على النمو .
وأضاف أن عوامل ارتفاع الإيجارات وكلفة الأيدي العاملة الماهرة قد ارتفعت بشكل كبير مما يمثل عبئاً في جهود التوسع في الإمارات وخارجها .

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"