عادي

شراكة استراتيجية بين "آفاق" و"ميناكورب" لتوفير خدمات التمويل الإسلامي ضمن أسواق الأسهم الإماراتية

جهود مشتركة لتلبية تطلعات العملاء في التداول وفق أحكام الشريعة
02:56 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي - "الخليج":
وقّعت آفاق الإسلامية للتمويل (aafaq) و"ميناكورب" مؤخراً شراكة استراتيجية في سبيل تزويد المستثمرين في "سوق دبي المالي" (DFM) و"سوق أبوظبي للأوراق المالية" (ADX) وبورصة "ناسداك دبي" (Nasdaq Dubai) بالحلول المالية الإسلامية التي تلبي احتياجاتهم المتعلقة بالتداول ضمن الأسواق المالية في الإمارات .
تم توقيع الاتفاقية من قبل الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، عضو مجلس الإدارة المنتدب في "آفاق"، وفتحي بن قريرة، الرئيس التنفيذي لشركة "ميناكورب"، بحضور كل من الدكتور محمود عبدالعال، الرئيس التنفيذي ل"آفاق"، ونبيل الرنتيسي، مدير عام قسم الوساطة المالية في "ميناكورب" . وتماشياً مع خطط النمو المتبعة من قبل كلا الطرفين، ستتمحور الشراكة الجديدة حول تقديم محفظة متكاملة من الخدمات التي تتيح للعملاء فرصة التداول ضمن أسواق المال المحلية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية .
وقال الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، عضو مجلس الإدارة المنتدب في "آفاق": "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع "ميناكورب" لما تشهده الإمارات من نمو اقتصادي مستقر، وذلك بفضل الرؤى الحكيمة لقيادتها، إضافة إلى وجود وتنوع الفرص الاستثمارية المتميزة، خاصة في السوق المالي، وما شهدته هذه الأسواق مؤخراً من ترقية إلى أسواق ناشئة" .
ويأتي هذا التعاون تماشياً مع استراتيجياتنا التوسعية الرامية إلى توفير المزيد من خدمات ومنتجات التمويل الإسلامي التي تمكن المستثمرين من الاستفادة من فرص النمو المتاحة ضمن أسواق الأسهم الإماراتية التي تشهد ازدهارا لافتاً . ونتطلع من جانبنا إلى العمل عن قرب مع "ميناكورب" لتوفير الحلول المالية المطابقة للشريعة الإسلامية السمحاء لقاعدتنا الواسعة من العملاء .
من جهته، قال فتحي بن قريرة، الرئيس التنفيذي لشركة "ميناكورب": "تتجاوز القيمة الإجمالية لمحفظة عملائنا في الوقت الراهن 5 .8 مليار درهم، تُدار معظمها من قبل مستثمرين متواجدين في دول الخليج العربي ممن يحرصون على الاستعانة بخدمات وحلول التمويل المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية السمحاء لتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم المالية، لا سيّما تلك المتعلقة بمعاملات التداول ضمن أسواق الأسهم . ونحن على ثقة تامة بأنّ شراكتنا الاستراتيجية مع "آفاق" ستساعدنا إلى حدّ كبير في خدمة عملائنا بالشكل الذي يرقى إلى مستوى تطلعاتهم وبما ينسجم مع القيم والمبادئ التي يدعو إليها الدين الإسلامي الحنيف . ويعد التعاون الجديد خطوة مهمة بالنسبة إلينا في "ميناكورب"، لا سيّما أنها تتماشى مع استراتيجيتنا المتمحورة حول توفير أفضل الخدمات المالية التي ترقى إلى مستوى تطلعات المستثمرين في أسواق المال الإماراتية، فضلاً عن التعاون مع أبرز رواد القطاع المالي، مثل "آفاق"، في سبيل تلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا بالشكل الأمثل" .

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"