عادي

5 أشياء تضمن لك جذب المال

03:37 صباحا
قراءة 3 دقائق
ألا يبدو أن بعض الأشخاص يستطيعون جذب الثروة بسهولة، في حين أن آخرين لا يستطيعون، على الرغم من أنهم يبذلون كل ما في بوسعهم من أجل ذلك؟ نحن جميعاً نريد المزيد من المال، لكن الحقيقة هي أن بعض الأشخاص بارعون في الحصول عليه أكثر من غيرهم. الخبر السار هو أن جذب المال، لا يختلف كثيراً عن أي مهارة أخرى مكتسبة في الحياة، حيث بالإمكان تعلمه وإتقانه، مثل تعلم الغولف أو لغة جديدة وغير ذلك.

هناك 5 طرق بسيطة للبدء إذا كنت ترغب في جذب المزيد من المال:
1- التأقلم مع الشعور بعدم الراحة:

معظم الناس يريدون أن يكونوا مرتاحين، سواء كانت راحة جسدية أو نفسية أو عاطفية، كما أن الراحة هي من الأهداف الرئيسية لدى أفراد الطبقة الوسطى. في الحقيقة هي أن يصبح الشخص ثرياً ليس بالأمر السهل، وشعور الشخص بالحاجة إلى مزيد من الراحة يمكن أن يكون مدمراً.
إذا كنت ترغب في جذب المال، عليك أن تتعلم التأقلم مع حالة عدم اليقين، فالأشخاص الطامحون للثراء يعرفون أن للغنى ثمناً، وعندما يمتلكون القوة الذهنية للتأقلم مع الشعور بعدم الراحة والكبد المؤقت، فإنه سيكون بإمكانهم جني ثروة وفيرة لبقية حياتهم.
ابدأ يومك بوضع قائمة مكونة من 5 أشياء صعبة عليك إنجازها لمساعدتك في بناء ثروتك الخاصة.
2- كن مهووساً بالنجاح:
يعتقد الشخص العادي أن «الهوس» كلمة سلبية. والحقيقة أن الأثرياء لديهم هوس إيجابي في الحصول على ما يريدونه، وهذا يتضمن المال. وينظر الأثرياء إلى الحياة والعمل على أنها لعبة، وهي لعبة يعشقون الفوز فيها.
وهذا هو السبب الذي يشجع الأغنياء على الذهاب يومياً إلى العمل لتعقب نجاحهم التالي، والمال بالنسبة لهؤلاء لا يتعدى كونه مقياساً ينبئهم عندما يحققون أهدافهم الكبيرة. وبالنسبة للأشخاص فائقي الثراء، فالأمر لم يعد يتعلق بالمال، بل بالإنجاز والنجاح.
الهوس بالثراء لا يعد شيئاً خاطئاً، لكن الناجحين يحبون الفوز دائماً، والابتهاج الذي يشعرون به بعد الفوز في تجدد دائم. وإذا كنت تريد جذب المزيد من المال، فكر بما تريده والأشياء التي أنت مستعد للتضحية بها من أجل الحصول عليه، وانضباطك وتفانيك يجب أن يطابق رغباتك.
3- انظر للمال على أنه صديقك:
معظم الناس لديهم علاقة عدائية مع المال، حيث تعلموا أنه نادر ومن الصعب كسبه كما من الصعب الحفاظ عليه.
إذا كنت تريد البدء في جذب المال، توقف عن النظر إليه على أنه عدوك، وفكر فيه على أنه واحد من أعظم حلفائك، فهو صديق لديه القدرة على إنهاء ليالٍ من الأرق بسبب القلق والألم الجسدي، كما بإمكانه أيضاً أن ينقذ حياتك.
ينظر الأغنياء إلى المال على أنه صديق خاص يمكنه أن يساعدهم في عدة أمور جوهرية، وهذا الشعور الإيجابي يؤدي إلى بناء علاقة أقوى مع المال كل يوم.
4- توقف عن محاولة حل لغز جمع المال:
معظم الأشخاص يعتقدون أن جني المال يعد لغزاً، والحقيقة هي أن المال تصنعه الأفكار، وكلما استطعت في جلب المزيد من القيمة إلى السوق، أصبحت أكثر ثراءً. ومسألة أن تصبح ثرياً في اقتصاد السوق الحر، يعتمد على بيع حلول لهذه الأسواق، وكلما كانت الحلول كبيرة، زاد تحقيقك للمال.

5- استمتع بوقتك:

يظن عامة الناس أن الأثرياء لديهم مال وفير لأنهم يعملون بجد طوال الوقت، كما أنهم يظنون أن الطريقة الوحيدة لكسب المال هي من خلال العمل لساعات طويلة.
والحقيقة هي أن أصحاب الملايين العصاميين يقضون أوقاتاً ممتعة، فهم لا يفعلون ما يحبون فقط، بل يكسبون أيضاً المال باستمرار من خلال الروافع، كما يقضون أوقاتهم في استكشاف العالم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"