عادي

منتدى القيادات النسائية: تمكين المرأة في الإمارات نموذج عالمي

استضافته «كريبتو لابز» في مدينة مصدر
03:51 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

استضافت «كريبتو لابز» منتدى القيادات النسائية، الذي أُقيم في المبنى الرئيسي ل«كريبتو لابز» في مدينة مصدر بأبوظبي بحضور حفصة العلماء، سفيرة الإمارات لدى البرازيل،
ومريم المهيري، الرئيسة التنفيذية لكلّ من هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي، و«شركة twofour54»، و«هيثر هنيون»؛ الشريك في شركة «مايندشيفت كابيتال»، والريم سيف مؤثرة ورائدة أعمال، وإليسا فريحة شريك مؤسس في «شركة.WOMENA» في إطار جلسة نقاش أُقيمت ضمن منتدى القيادات النسائية.
ورحب الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة «كريبتو لابز» بحفصة العلماء، كما رحب بالمتحدثات.
وذكر الهاشمي في كلمته الترحيبية، أن في الإمارات 23 ألف سيدة أعمال تتولى إدارة مشاريع تتجاوز قيمتها 50 مليار درهم، وتشغل 15 في المئة من المناصب في مجالس غرف التجارة .
وافتتحت حفصة العلماء، المنتدى بإلقاء كلمة قالت فيها: «يجب علينا أن نتحدث أو نتساءل بشكل واضح حول مدى نجاح جهود تمكين المرأة ومساهمتها في النمو والازدهار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي حول العالم. ولا يسعنا حين نستعرض بعين فاحصة الإنجازات المُحققة في هذا الخصوص إلا أن نقف على التجربة الرائدة لدولة الإمارات؛ حيث أن تمكين المرأة في الإمارات بات نموذجاً عالمياً
وتطرقت مريم المهيري إلى التحديات التي تواجه النساء في مجال العمل وقطاع الأعمال، وأشارت إلى الحاجة لزيادة نسبة النساء في قطاعات الأعمال والمناصب التنفيذية.
وقالت هيثر هنيون: «لا ريب أن النساء في دولة الإمارات قطعن شوطاً طويلاً في التطور على كافة الصعد.
وأفادت إليسا فريحة،: «من وجهة نظري، ومن خلال تجربتي في مجال ريادة الأعمال، الأسهل كثيراً على النساء في الإمارات أن يقمن بإنشاء وريادة أعمال خاصة بهن أكثر من دول كثيرة ».
وأفادت الريم سيف، قائلة: لا يخفى على أحد منا أننا نحصد اليوم ثمار التجربة الإماراتية الفريدة في تمكين المرأة، التي باتت نموذجاً عالمياً ومثالاً يُحتذى به.
قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y4thb6yx