عادي
«هواوي» تسلط الضوء على أحدث متطلبات التحول الرقمي

استثمارات الجيل الخامس تدعم «الذكاء الاصطناعي» و«بلوك تشين»

02:32 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي - حمدي سعد:

أكدت مجموعة أعمال «هواوي انتربرايز» العالمية لقطاع المشاريع والمؤسسات، أن دولة الإمارات ستكون من أوائل دول العالم في توفير خدمات الاتصالات المتوافقة مع شبكات وتقنيات «الجيل الخامس 5G» خلال العام 2019 وتجارياً العام 2020، فيما ستساهم هذه التقنيات في إحداث نقلة نوعية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
وشددت «هواوي انتربرايز» على أن استثمارات واستراتيجيات الإمارات في شبكات الجيل الخامس ستساهم في إنجاز استراتيجيات الإمارات المتعلقة ب«الذكاء الاصطناعي» و«انترنت الأشياء» و«بلوك تشين» والسيارات ذاتية القيادة وغيرها من المشاريع المرتبطة بالحكومة والمدينة الذكية في ذات الوقت.
وقال علاء الشيمي، نائب الرئيس والمدير التنفيذي في «هواوي إنتربرايز» لقطاع المشاريع والمؤسسات في تصريحات ل«الخليج» على هامش استضافة الشركة شركاء الأعمال في المنطقة في دبي صباح أمس: إن تقنيات «5G» ستوفر سرعات أعلى بنسبة 100 مرة في ما يتعلق بزمن استجابة الاتصالات المتعلقة بين الآلات وبالأخص في السيارات ذاتية القيادة، مقارنة بتقنيات «4G» الحالية.
أضاف الشيمي، أن تقنيات «5G» وحسب التوقعات ستوفر 60% من كلفة تسيير السيارات ذاتية القيادة، فضلاً عن تقليل معدلات الحوادث بنسبة 80%، عبر تقليل نقل إشارات الخطر التي تتعلق بهذه السيارات إلى وحدة التحكم المركزية لتجنب وقوع الحوادث في جزء من الثانية، مقارنة ب50 جزءاً من الثانية في تقنيات ال4G الحالية.
وأكد الشيمي على أن «هواوي إنتربرايز» تعتبر دولة الإمارات من أهم دول العالم في تبني أحدث التقنيات في العالم، والتي سيكون لها أثر كبير جداً في رفد الاقتصاد بعائدات واستثمارات كبيرة تتعلق بقطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات، فضلاً عن تحول الإمارات لمنطقة إقليمية في استقطاب الشركات العاملة في هذا القطاع.
واستعرضت مجموعة «هواوي انتربرايز» لقطاع المشاريع والمؤسسات خلال المؤتمر الذي انطلق تحت شعار قيادة الحقبة الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات بحضور عشرات الشركات العاملة في مجال توزيع التقنيات والحلول من 12 دولة في المنطقة أبرز متطلبات المرحلة الحالية من عملية التحول الرقمي ودخول عصر الذكاء الاصطناعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"