عادي

«إمكان» تعلن 2019 عاماً لتسليم 5 مشاريع

من أصل 26 تطويراً
02:12 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «إمكان»، 2019 عاماً للتسليم، حيث سيشهد العام تسليم 5 من أصل 26 مشروعاً تعمل الشركة على تطويرها حالياً. وتحظى «إمكان»، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة «أبوظبي كابيتال جروب»، بمحفظة قوية تتضمن 26 مشروعاً موزعة على 3 قارات بمساحة إجمالية تبلغ 30 مليون متر مربع. ومن المقرر هذا العام تسليم خمسة من مشاريع «إمكان» - 3 منها في أبوظبي، وواحد في مصر، والأخير في المغرب.
قال وليد الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة «إمكان»: «سيكون هذا العام حافلاً بالنسبة للشركة مع تسليم خمسة من مشاريعنا في المنطقة العربية. ونحن فخورون بالتقدم الذي أحرزناه حتى الآن، وواثقون بأن منهجيتنا ستضيف نبضاً جديداً لهذا القطاع. وسنبقى على عهدنا بتطوير مشاريع تلهم الزوار والمقيمين داخل الإمارات وخارجها».

المشاريع المحلية

تشمل المشاريع التي تسلمها «إمكان» في أبوظبي هذا العام:
«ندرة»: وهو عبارة عن مجتمع فلل على شاطئ البحر تجاوزت نسبة اكتماله 60%، وسيتم تسليمه بحلول هذا الصيف. ويضم المجمّع 37 فيلا تمتد على قطع أراض بمساحة 26 ألف قدم مربعة ضمن موقع متميز في المنطقة الثقافية لجزيرة السعديات، مع إطلالة ساحرة على بحر العرب.
«منتزه الشيخة فاطمة»: هو مساحة جديدة للاستجمام في قلب حي الخالدية الذي يعتبر من أكثر المناطق حيوية في أبوظبي. وسيتم تسليم المشروع بحلول أكتوبر 2019، وسيشكل مساحة متجددة ومتعددة الاستخدامات تزخر بالأنشطة المجتمعية. ويقع المنتزه على تقاطع شارع البطين وشارع زايد الأول بمساحة تقارب 10 آلاف متر مربع، ويوفر خدمات فريدة من نوعها.
«ثنايا»: وهو مشروع سكني متكامل يستلهم تصميمه من المشربية التقليدية، ومن المقرر تسليمه بحلول الربع الأخير من العام الجاري. ويقع هذا المبنى ضمن منطقة المنتزه الحيوية في أبوظبي، ويضم 84 شقة سكنية موزعة على 6 طوابق.

المشاريع العالمية

تعزز «إمكان» مكانتها العالمية عبر تسليم المرحلة الأولى من مجمع «البروج» السكني في القاهرة، وفندق «فيلا الضيافة» الفاخر في الرباط.
وقال الهندي: «يتمثل هدفنا الأسمى في التأثير إيجاباً في حياة العملاء والسوق العقارية عموماً. ونسعى إلى تحقيق هذا الهدف أيضاً في مشاريعنا الخارجية التي تنتشر عبر ثلاث قارات، ونحن سعداء باتساع نطاق حضورنا العالمي عبر هذه المشاريع النابضة التي تركز على تحسين الروابط المجتمعية».
«البروج»: وهو مجتمع متكامل في مدينة القاهرة يمتد على مساحة 500 هكتار، ويتضمن 25 ألف وحدة سكنية. ومن المقرر أن يبدأ تسليم الدفعة الأولى بواقع 254 وحدة سكنية بحلول يوليو 2019.
«فيلا الضيافة»: وهو فندق فاخر يقع ضمن حي السفارات في مدينة الرباط، ومن المقرر تسليمه بحلول يوليو/‏‏‏ تموز 2019.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"