عادي

«الدار العقارية» تطلق مبيعات مشروع «ليا»

يلبي الطلب على قطع الأراضي ذات الأسعار المناسبة
02:13 صباحا
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: عدنان نجم

أعلنت شركة «الدار العقارية» عن إطلاق مبيعات مشروع «ليا» العقاري الواقع ضمن مشروع «ياس ايكرز» بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض «سيتي سكيب أبوظبي».
قال راشد علي العميرة مدير إدارة المبيعات والتطوير في شركة «الدار العقارية» خلال لقاء صحفي مع وسائل الإعلام في مقر مبيعات الشركة بجزيرة ياس:«إن مشروع «ليا» يعتبر أحدث مشاريع الدار لقطع الأراضي، ويوفر المشروع فرصة فريدة لتملك الأراضي لبناء الفلل في جزيرة ياس، حيث يتاح شراء وتملك أراضي المشروع لجميع الجنسيات».
وفيما يتعلق بخصائص المشروع، قال العميرة: يتكون المشروع من 238 قطعة أرض مخصصة لبناء الفلل، وتتراوح مساحتها بين 405 أمتار مربعة و 1800 متر مربع، وهناك ستة أنواع مختلفة من الأراضي قادرة على استيعاب الوحدات السكنية التي تتراوح بين ثلاث وست غرف، ويتضمن المشروع عدداً كبيراً ومتنوعاً من المرافق، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم خلال الربع الرابع من العام 2021.
وأوضح أن المشروع يلبي الطلب على قطع الأراضي ذات الأسعار المناسبة، مع خطة دفع مرنة 60/‏‏40 مع 5 ٪ دفعة أولى.
وأضاف العميرة: نعمل باستمرار على تنويع عروضنا لتلبية الاحتياجات المتغيرة والمتنوعة لقاعدة عملائنا، والتي تضم مشاريع الدخل المتوسط والمشاريع الفاخرة (أمثلة: تطوير مشروع ممشى السعديات، وإطلاق خمسة من مشاريع الدخل المتوسط على مدى العامين الماضيين).
ولقد شهدنا إقبالاً على قطع الأراضي - حيث يأتي إطلاق مشروع «ليا» في جزيرة ياس تبعاً للنجاح الكبير الذي حققه مشروع الريمان الذي حقق مبيعات قياسية بقيمة 1.6 مليار درهم)
وأكد العميرة أن سوق العقارات في أبوظبي يتمتع بأسس متينة على المدى الطويل، حيث إنه ما زال يحافظ على استقراره ونموه، كما يتميز بوجود ضوابط صارمة على العرض ويستمر ليكون أكثر انضباطاً خاصة بعد إطلاق قانون التنظيم العقاري لإمارة أبوظبي في مطلع العام 2016.
وقال: تعتبر السياحة محركاً رئيسياً. وتعد أبوظبي مدينة آمنة جداً، حيث تحتل المرتبة الأولى كأكثر مدينة أماناً استناداً لتقرير أصدره موقع «نومبيو» للعام الثاني على التوالي، كما قامت مجلة «تايم» بإدراج «عالم وارنر براذرز» ومتحف«اللوفر أبوظبي» ضمن أفضل 100 وجهة للعام 2018، وتشهد السياحة نمواً مضاعفاً، وبالتالي يعتبر عدد كبير من الناس أبوظبي بمثابة موطنهم الثاني ووجهة للاستثمار العقاري.
وحول محفزات الطلب على سوق العقارات في أبوظبي، أجاب بالقول: أعلنت حكومة أبوظبي مؤخراً عن حزمة اقتصادية بقيمة 50 مليار درهم لدعم نمو الإمارة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وتعزيز سهولة إقامة الأعمال فيها، كما اعتمدت«أدنوك» خطة عمل رأسمالية لتحقيق زيادة في الإنتاج المحلي وتوفير الآلاف من فرص العمل، كذلك جرى إطلاق برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21» الذي يهدف إلى تعزيز تنافسية أبوظبي وريادتها ودعم مسيرتها الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، ومنح تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات للمستثمرين والمهنيين.
وعن أبرز الإنجازات التشغيلية للشركة، قال: أطلقت الدار في شهر سبتمبر 2018 شركة «الدار للاستثمار» المملوكة بالكامل لشركة «الدار العقارية» بقيمة إجمالية تتجاوز 20 مليار درهم، وتمتلك «الدار» محفظة قوية من الأصول عالية الجودة عبر جميع قطاعات المكاتب، والتجزئة، والضيافة والسكن.
وأضاف: «في العام الجاري، أطلقنا مشروع «الريمان» الذي يضم قطع أراض بقيمة ملياري درهم، في منطقة الشامخة في أبوظبي، وحقق المشروع نجاحاً كبيراً حيث سجل المشترون مبيعات قياسية بلغت 1.6 مليار درهم عند إطلاقها، وقمنا بتسليم أكثر من 1,237 وحدة سكنية في عام 2018 ونتوقع تسليم 1500 وحدة أخرى هذا العام.
وفي فبراير 2019، أعلنت «الدار للاستثمار» عن الاستحواذ على «الاتحاد بلازا» ومركز الاتحاد للطيران في صفقة بقيمة 1.2 مليار درهم، وفي مارس 2019، أعلنت «الدار للاستثمار» عن بيع برج المرجان في صفقة بقيمة 289 مليون درهم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"