عادي

«العليا للمناطق المتخصصة» تطلق مشاريع استثمارية في أبوظبي

02:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة عن إطلاق مشاريع وفرص استثمارية جديدة للقطاع الخاص في مدينتي أبوظبي والعين تخدم مختلف الأنشطة الصناعية والتجارية، وتعزز مناطق المؤسسة العليا كبيئة متكاملة يتوفر فيها جميع الخدمات التجارية والسكنية المساندة لخدمة المستثمرين، وذلك على هامش مشاركتها في «سيتي سكيب- أبوظبي 2019».
تهدف هذه المشاريع إلى إيجاد مجمعات أعمال متعددة الاستخدام في منطقتي أبوظبي والعين، تمتد على مساحة مليوني متر مربع. كما توفر المشاريع فرصاً استثمارية للقطاع الخاص في مجال الوحدات الصناعية الجاهزة والمستودعات، ومختلف الأنشطة التجارية والترفيهية المساندة، تتوزع على مشروع «بوابة أيكاد» بمساحة 470 ألف متر مربع، ومشروع «مجمع الصناعات الخفيفة» في «أيكاد» بمساحة 234 ألف متر مربع، ومشروع «مجمع أيكاد للأعمال» بمساحة 1.1 مليون متر مربع، إضافة إلى أنه سيتم إنشاء «مجمع العين للأعمال» في منطقة العين الاقتصادية بمساحة 155 ألف متر مربع.
وقال سعيد الخييلي، مدير عام المؤسسة العليا: تماشياً مع برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21»، والهادف إلى تعزيز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي، نسعى من خلال إطلاق هذه المناطق الاستثمارية إلى المواءمة ما بين أهدافنا وخططنا الاستراتيجية للتوسع، والتي تهدف في جوهرها إلى جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية. كما أعلنت المؤسسة العليا عن إطلاق المرحلة الثانية لأعمال البنية التحتية من مشروع مدينة «رحايل»، التي من المقرر الانتهاء منها في الربع الأول من عام 2020.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"