عادي

«سيتي سكيب أبوظبي» يستشرف مستقبل القطاع العقاري اليوم

80 شركة محلية وعالمية تعرض مجموعة من الحلول السكنية
02:10 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق اليوم فعاليات معرض «سيتي سكيب أبوظبي 2019»، لمدة 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» مقدماً للزوار طيفاً متنوعاً من المشاريع العقارية، بدءاً من المشاريع عالية الرفاهية ومرتفعة القيمة وصولاً إلى المنازل ميسورة التكلفة، لترضي بذلك جميع فئات المشترين والمستثمرين.
وتأتي انطلاقة الدورة ال13 للمعرض في ظل توقعات إيجابية أبدتها العديد من الجهات المشاركة، حيث يشارك في المعرض هذا العام أكثر من 80 مطوراً ومورداً محلياً وإقليمياً ودولياً من 10 دول حول العالم، وتضم قائمة العارضين على سبيل المثال لا الحصر كلاً من«الدار» و«عزيزي» و«المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة» التي هي جهات الرعاية البلاتينية للمعرض. ومن أبرز العارضين «إمكان العقارية» و«أراد» و«بلوم القابضة»، «بن غاطي» و«واحة الزاوية» و«بني ياس للاستثمار والتطوير».
وقال مدير مجموعة معارض «سيتي سكيب» في شركة «إنفورما للمعارض»، كريس سبيلر: نتطلع لإطلاق الدورة ال13 من معرض سيتي سكيب أبوظبي لاسيما في ظل التوقعات والأصداء الإيجابية التي أكدتها العديد من الجهات العارضة والمشاركة المحلية وذلك انطلاقاً من التحولات الملحوظة والمتسارعة التي شهدها القطاع العقاري في أبوظبي بفضل حزم التحفيز الاقتصادية والمبادرات الحكومية التي تم إطلاقها تعزيزاً لنمو القطاعات الرئيسية.

منصات معرفية

وتشمل أجندة المعرض ثلاث فعاليات رئيسية مصاحبة وهي «مؤتمر سيتي سكيب» المقام تحت شعار الآفاق المستقبلية للابتكار في المجالين التنظيمي والتقني، اليوم بالتزامن مع «حوارات سيتي سكيب» والتي تتميز بمشاركة صناع القرار والمسؤولين من جانب القطاع الحكومي والخاص، بالإضافة لمشاركة طيف واسع من الخبراء والمتخصصين في المجال العقاري بهدف التباحث في أهم القضايا التي تشكل عوامل أساسية تعزز من تطور القطاع وتضمن الارتقاء به ليتماشى مع متغيرات العصر ومتطلبات المستقبل. بالإضافة إلى منصة «حوارات سيتي سكيب» المتاحة لجميع الزوار ولمدة يومين من 17 إلى 18 إبريل 2019
هذا وسيتضمن المؤتمر فقرة «الجرأة في الخروج عن المألوف» التي ستتعمق في بحث ثورة تكنولوجيا العقارات ومدى تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وقواعد البيانات في تعزيز أداء مؤسسات التطوير العقاري في شتى مجالات إدارة العقارات والإنشاءات والصيانة وتسجيل الأراضي والخدمات القانونية وتوجهها نحو اعتماد تقنيات عالية.
وبالتزامن مع المؤتمر يناقش حوارات سيتي سكيب أهم القضايا المرتبطة بعالم التصميم بما في ذلك موضوع الاستدامة، في جلسة «حوار التصميم» مشاركة أشهر المهندسين المعماريين وأخصائيي التخطيط من حول العالم، وقد صممت هذه الجلسة الحوارية لتقدم نظرة شاملة ومتكاملة حول تصاميم المستقبل وأثرها في الرفاه والسعادة واستدامة البيئة، وكيفية استجابة المهندسين المعماريين للتطورات التكنولوجية ودراسة جدوى التصاميم المستدامة والتصاميم الشاملة وكيفية تعاملهم مع هذه المواضيع.
كما يقدم برنامج «حوارات سيتي سكيب» نظرة إلى ما وراء الكواليس ليعرف الحضور من خلالها إلى تصميم وإنشاء متحف «اللوفر أبوظبي» الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي الحاصل على جائزة بريتزكر جان نوفل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"