عادي

توسيع نطاق جائزة المبدعين ومضاعفتها إلى 100 ألف درهم

بدء التحضير للمنتدى الدولي للابتكار وريادة الأعمال في الشارقة
02:02 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة:«الخليج»

نظمت جامعة الشارقة ورشة تعريفية عن جائزة غرفة الشارقة للمبدعين على هامش التحضيرات لفعاليات المنتدى الدولي الخامس للابتكار وريادة الأعمال، والذي تتعاون فيه جامعة الشارقة مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة للعام الخامس على التوالي، حيث جاءت هذه الورشة بهدف تعريف الطلبة إلى الجائزة وكيفية المشاركة فيها والمعايير الواجب توافرها في الأعمال المشاركة في المسابقة، بالإضافة إلى تشجيع وتحفيز الطلبة على إنتاج أفكار ريادية وتقديم مشاريع قابلة للتطبيق على أرض الواقع. وذلك بحضور كل من الدكتور محمد عبيدات عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية، والدكتورة أمل آل علي رئيس اللجنة التنظيمية للجائزة، والدكتور محمد جمال أبو المجد أستاذ مشارك ونائب عميد كلية إدارة الأعمال، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وعدد كبير من طلبة الجامعات من مختلف إمارات الدولة وطلبة المدارس الخاصة في إمارة الشارقة.
وتم هذا العام توسيع نطاق الجائزة لتصبح فئاتها مفتوحة لكافة المبدعين من الجامعات الإماراتية من مختلف الأعمار. وكذلك طلبة المدارس الخاصة من الصف الثاني عشر في إمارة الشارقة مع مضاعفة قيمة الجائزة للدورة الخامسة لتصبح 100 ألف درهم بدلاً من 50 ألف درهم.
افتتحت الورشة التعريفية الدكتورة أمل آل علي، والتي قدمت خلالها شرحاً تفصيلياً عن خطة التفكير التصميمي، وفئات الجائزة التي تختص في مجالي البحوث والمشاريع وقيمة الجائزة ومواعيد التقديم والجلسات الإرشادية والتحكيم. إلى جانب شرحها للمعايير التي يجب توافرها في البحث أو المشروع، بالإضافة إلى توضيحها لمجالات البحث والمتمثلة في الأعمال الإلكترونية، والتطبيقات اللاسلكية وتطبيقات الهاتف النقال، والأنظمة الذكية، إلى جانب التجارة الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، والأمن الإلكتروني.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"