عادي
تعلم شيئاً من كل شيء

مدارس هابيتات: ريادة الابتكار في التعليم

20:49 مساء
قراءة دقيقتين

احتفلت الثلاث مدارس الواقعين تحت مظلة مدارس هابيتات وهم: مدرسة هابيتات بمنطقة الجرف في عجمان، مدرسة هابيتات في أم القيوين، والمدرسة الهندية الدولية في عجمان بنتائج الصفين العاشر والثاني عشر من (CBSE) بدرجات ممتازة، وتثبت هذه النتيجة حجم العمل الشاق للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية. فقد ركز التعليم الأكاديمي الذي استمر على المدى الطويل في المدارس على تعزيز مواطن القوة الأكاديمية للطلاب وضمان تفوقهم في الامتحانات.


 

ولضمان استمرارية جودة التعلم عن بُعد، قدمت مدارس هابيتات نظام إدارة التعلم بشكل متقدم وعالٍ "The Cyber Square 99 LMS" وأكملت بنجاح الفصل الدراسي الأول من خلال نظام التعليم والتدريس عبر الإنترنت. وتعتبر أحد المزايا الإضافية التي تمتعت بها مدارس هابيتات عندما عممت استخدام نظام إدارة التعلم "The Cyber Square 99 LMS" هو أن النظام كان يستخدم بالفعل لتعليم طلاب الصف الأول وصاعداً عملية الترميز وبرمجة الكمبيوتر منذ 2014. بالإضافة إلى ذلك، اتخذت مدرسة هابيتات، التلة في عجمان، مكانة رائدة بخطواتها الأولى في إضافة مختبر الذكاء الاصطناعي إلى مقرها في العام الماضي. تعمل مدرسة هابيتات، التلة في عجمان، التي تصل حتى الصف الثامن بتسجيل الطلاب العرب وفقاً لتوجيهات وزارة التربية والتعليم.


تم تصميم طرق التدريس في مدارس هابيتات بشكل فريد لضمان تجربة تعليمية شاملة، حيث يتم تعلم الطلاب بمبدأ "تعلم شيء من كل شيء". بالإضافة إلى تعليم البرمجة والترميز، تركز المدرسة على تعليم الزراعة باعتبارها مجال فريد، حيث يتم تعليم الطلاب وتشجيعهم على التواصل مع الطبيعة من خلال تحديد فترة زراعية مخصصة كل أسبوع ليختبر الطلاب الطبيعة وطرق العناية بالأماكن المحيطة بهم.
بعد اليوم الدراسي، توفر المدرسة جميع الخدمات للطلبة للاختيار بين العديد من الأنشطة اللامنهجية، تتضمن الأنشطة المتاحة الموسيقى، الرقص، اليوغا، الكاراتيه، السباحة، كرة القدم، كرة السلة، كرة الريشة، الكرة الطائرة، وغيرها الكثير.


تركز مجموعة مدارس هابيتات على التعلم التجريبي، كما أن المساحات المصممة خصيصاً تشكل جزءاً مهماً من التعليم الجامعي للطلاب. تعد أساليب التدريس المبتكرة والتكنولوجيا المستخدمة من الأسس الرئيسية للتعليم في هابيتات.
حققت مدرسة هابيتات رقماً قياسياً في موسوعة غينيس لأكبر توزيع للشتلات وذلك في 30 أبريل 2019. ومن بين الجوائز الأخرى التي حصلت عليها المدارس هي فوزها بجائزة النمو الغذائي لعام 2015، والمدرسة النموذجية المبتكرة لعام 2016، وجائزة التراث من أجل حملة تنمية المواد الغذائية لعام 2017، وجائزة عجمان للزراعة لعام 2019.
الموقع الإلكتروني: https://tallah.habitatschool.org/
الجولة الافتراضية في مدرسة هابيتات، التلة: https://tallah.habitatschool.org/virtual-tour

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"