عادي

مدرسة الجالية الأمريكية في أبوظبي تستعد وترحب بعودة الطلاب

20:24 مساء
قراءة 3 دقائق

تأسست مدرسة الجالية الأمريكية في أبو ظبي عام 1972 وهي مدرسة غير ربحية، تضم المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، يقع مقرها في أبوظبي -دولة الإمارات. تضم المدرسة طلاباً من مختلف الثقافات يصل عددهم 1200 طالب بين 4 و18 عاماً، ممثلين أكثر من 50 جنسية. تقدم المدرسة تعليماً باللغة الإنجليزية وبرنامج تعليمي أمريكي صارم يستند على معايير توفر التميز في البرامج الأكاديمية، ألعاب القوى، تعلم الخدمات. تتمثل مهمة المدرسة في تمكين جميع الطلاب من تحديد ورسم مستقبلهم.


 


لطالما اشتهرت المدرسة بأربعة قيم أساسية: الشجاعة، الفضول، الرحمة، والنزاهة، وطلاب المدرسة هم أفراد مسؤولون ومتعلمون موجهون ذاتيًا ومواطنون عالميون.
وقد تحدث معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، عن المدرسة قائلاً: "تعد مدرسة الجالية الأمريكية في أبوظبي جزءاً لا يتجزأ من دولة الإمارات، فهي قديمة قدم الأمة نفسها. استطاعت المدرسة أن تحقق معايير تعليمية عالية، فقد قدم الطلاب الذين تخرجوا من المدرسة مساهمات كبيرة في جميع أنحاء العالم وبالتأكيد داخل الدولة".



ومثل أي مدرسة أخرى في دولة الإمارات، فقد أغلقت المدرسة الجالية الأمريكية في أبو ظبي أبوابها وتحول التعلم عن بُعد وذلك في 9 مارس بشكل سريع وغير متوقع. تعتبر مدرسة الجالية الأمريكية في أبو ظبي من أولى المدارس التي أطلقت التعلم عن بُعد، فقدمت برامج تدريس متزامن وغير متزامن، كما قدمت أسلوب تعليمي عالي الجودة من أصغر الدارسين حتى الطلبة المتخرجين.
على مدى خمسة عشر أسبوعاً، كان من المهم الحفاظ على بيئة تعليمية داعمة ومعترف بها سواء للمعلمين أو الطلاب. فمن الناحية الأكاديمية طبق معلمي المدرسة أفضل الممارسات في التعلم عن بُعد معتمدين طرقاً إضافية للتدريس الفردي واكتساب المهارات الجديدة. ستثبت العديد من هذه المهارات والتقنيات نجاحها مع عودة الطلاب مرة أخرى للتعلم في المدرسة.


لقد غير التعلم عن بُعد الجدول اليومي للمدرسة، ولكن لم يغير الجودة الأكاديمية أو أهمية الشراكة القوية بين المدرسة وأولياء الأمور. فقد اجتمع المعلمين وطلاب المدرسة معاً داعمين بعضهم البعض في كل خطوة. فقد أوجدت المدرسة طرقاً للالتقاء والاحتفال باللحظات الخاصة مثل: حدث التخرج الافتراضي لطلاب عام 2020، ورغم أن هذا الحدث كان يواجه العديد من التحديات إلا أن المدرسة استطاعت إنجاز جميع الأمور بشكل رائع.


بالنظر إلى العام الدراسي الجديد، فإن المدرسة متحمسة للغاية لإعادة اجتماع طلابها، وتعتزم دمج الاستراتيجيات التقدمية والتقنية التي تعلمها الطلبة خلال فترة الجائحة. فقد استغلت المدرسة هذا الوقت لإنشاء برامج تعليمية جديدة وتحسينها، كما تستعد المدرسة للعودة إلى "الحياة الطبيعية" في مرافق المدرسة.
لقد استغلت المدرسة فصل الصيف في إعداد وتجهيز مرافق المدرسة لتلبية المتطلبات التي حددتها وزارة التربية والتعليم من أجل الحفاظ على صحة الطلاب والموظفين عند إعادة الفتح. لدى المدرسة خطط وسياسات تسمح لها بالتغيير والتحول بسرعة كبيرة، فمن مسؤولياتها هو الحفاظ على ثقة الأسرة عن طريق الحفاظ على سلامة الطلاب. قد تبدو مرافق المدرسة مختلفة بعض الشيء للطلاب العائدين لأن بعض استعداداتنا تطلبت هدم الجدران لإنشاء فصول دراسية كبيرة جداً وإعادة تباعد المسافات بين الأدراج لتطبيق التباعد الاجتماعي. تشمل التعديلات الأخرى تركيب صنابير تعمل بدون لمس ومحطات لغسل اليدين تعمل بالقدم لاستيعاب الزيادة في غسل اليدين، بالإضافة إلى تطوير نظام رسم الخرائط ووضع علامات لتذكير الطلاب بما ينبغي عليهم فعله وكيفية التحرك في مرافق المدرسة.



إلى جانب التعديلات في المساحات الداخلية، قامت المدرسة بتطوير نماذجها التعليمية وذلك لأن احتياجات الطلاب الصحية والتعليمية دائما في الطليعة. فالمدرسة على يقين بأن النموذج الهجين سيخدم جميع الطلاب ويمنحهم أفضل الفرص لتحقيق الازدهار في هذه الظروف الجديدة. كانت هناك قرارات مهمة ولوجستية معقدة عملت عليها المدرسة لضمان الوصول وتحقيق قيمها لكل طالب.
تتطلع مدرسة الجالية الأمريكية في أبو ظبي إلى الترحيب بطلابها مرة أخرى و تتشوق إلى سماع أصواتهم في الممرات والفصول الدراسية.
الموقع الالكتروني للمدرسة: acs.sch.ae
انستغرام / تويتر @ACSAbuDhabi
للتواصل:
P.O. Box: 42114, Abu Dhabi United Arab Emirates
ph: +971-2-681-5115

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"