عادي

مدرسة جاردن سيتي البريطانية مؤسسة تعليمية مرموقة

20:43 مساء
قراءة 3 دقائق

بدأت مدرسة جاردن سيتي البريطانية بإلهام الجميع من (الطلاب وأولياء الأمور والموظفين) بضرورة الالتزام لتحقيق رغبة المدرسة في أن تكون الأفضل من خلال منهج دراسي شامل. تركز المدرسة بشكل أساسي على تطوير الحاصل الشخصي والاجتماعي للطالب وذلك من خلال استغلالها الكامل للفرص الأكاديمية وغير المنهجية التي تقدمها. يقول المثل الأفريقي: " إن تربية الطفل تتطلب قرية"، لذلك تؤمن المدرسة بضرورة تكامل الجهود من خلال الشراكة بين المدرسة وأولياء الأمور والمعلمين والمجتمع ككل لضمان استفادة الطالب من كل ما تقوم به.


وبالرؤية المذكورة أعلاه، تأسست مدرسة جاردن سيتي البريطانية في عام 2017، المملوكة لسعيد رامس محمد النقيطة العامري. بدأت المدرسة عملها في سبتمبر 2017 بـ 122 طالبًا، ومع الوقت ارتفعت الأرقام بشكل مطرد إلى 419 بحلول ديسمبر 2019، وذلك بسبب السمعة الطيبة التي اكتسبتها المدرسة بين الأسر مما ساعد في زيادة الإقبال عليها لتبلغ بذلك نسبة الطلاب الإماراتيين فيها 53%. تأمل المدرسة خلال السنوات الثلاثة المقبلة الوصول إلى عدد أكبر من الطلاب الذي يضاهي سعتها البالغة 750 طالب، حيث يمكن تحقيق ذلك بفضل الجهود المبذولة ونوعية التعليم الذي توفره.


حصلت مدرسة جاردن سيتي البريطانية خلال فترة زمنية قصيرة على مكانة مميزة في مدينة العين كواحدة من المدارس البريطانية الرائدة. تم تصنيف المدرسة "جيد" من قبل دائرة التعليم والمعرفة خلال أول عملية تفتيش لها بعد ثمانية أشهر فقط من بدء تشغيل المدارس، وهو إنجاز نادر جدًا لأي مدرسة. تقدم المدرسة أفضل نظام تعليمي في العالم من فنلندا، والذي يتحقق نتيجة لترأسها بواسطة مدير فنلندي، كما أنها تتكون من أعضاء هيئة التدريس الذين يتحدثون باللغة الإنجليزية ويتمتعون بخبرة غنية في المناهج الدولية، وهذا لا يجعل المدرسة دولية فحسب، بل يجعلها مختلفة أيضاً عن بقية المدارس في العين.



قطعت المدرسة شوطًا طويلاً يستحق الثناء رغم قصر فترة وجودها في مدينة العين. تم الاعتراف بالمدرسة كواحدة من أفضل ثلاث مدارس وحصلت على المركز الثالث بلقب "أفضل أمين مكتبة للعام" في الإمارات، كما اعترف مكتب ولي العهد بالمدرسة باعتبارها مدرسة جديرة ومميزة وذلك لفعالية ونموذجية تنفيذها لبرنامج التعليم الأخلاقي الذي يعد مبادرة من ولي العهد نفسه. تفتخر المدرسة أيضاً بكونها أول مدرسة خاصة في العين تطبق برنامج ألف للتعليم وهي أداة لتعلم اللغة العربية، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز مهارات التحدث باللغة العربية للناطقين بها. بالإضافة إلى هذا، توفر المدرسة مجموعة متنوعة من المرافق التي تشمل الرياضة، السباحة، تعليم العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، والرياضيات، مما يوفر للطلاب الفرصة لتطوير المهارات التي تعتبر ضرورية جدًا لمتعلمي اليوم.

تلتزم المدرسة التزاماً تاماً وتركز على العمل بشكل تعاوني مع أولياء الأمور لتربية أفراد يتمتعون بالثقة بالنفس ولديهم الدافع والشغف في حياتهم ورغبة في التعلم، حيث تعتقد المدرسة أن هذا سيدعمهم في رحلتهم ليصبحوا ذوي مكانة في أي بيئة اجتماعية واقتصادية دون أن يفقدوا شعورهم بالإبداع، الخيال، الابتكار والمرح. إن هذه التجربة الحياتية سوف تمكن الخريجين من تقدير السعادة والبهجة نتيجة لإحساسهم بالناس والبيئات التي يستمرون في التفاعل معها.
الموقع الإلكتروني: www.gardencityschool.ae

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"