عادي

مستشفى آدم فيتال يجري جراحة تبديل مفصل صناعي تعرض للكسر

19:28 مساء
قراءة 2 دقيقة

تم نقل المريضة سلوى علي، 68 عاما، إلى مستشفى آدم فيتال بعد سقوطها وتعرضها لكسر في أعلى مفصل الركبة الاصطناعي في ركبتها اليمنى والتي تم تركيبها في السابق، مما سبب لها ألما وعجزا شديدين، فالكسر كان هشاً للغاية وغير قابل للتثبيت. وقد قام الفريق الطبي بالمستشفى بتقييم حالتها على الفور والتخطيط بإجراء جراحة طارئة لتركيب مفصل تعويضي. وقام الدكتور أحمد عيسى، استشاري جراحة العظام في مستشفى آدم فيتال، بإجراء العملية في وقت قياسي خلال 3 ساعات.

وتعليقاً على الإصابة، صرح الدكتور أحمد عيسى، استشاري جراحة العظام في مستشفى آدم فيتال: "إن تثبيت الكسر حول المفصل الأيمن المبدل كان صعباً جداً بسبب كمية التفتت الموجودة حول العظم والهشاشة. لذلك لجأنا للحل البديل وهو عملية تركيب المفصل التعويضي والذي يستعمل في الحالات الورمية حول الركبة والعظام التي يجب أن تزال، وهذه الحالة شبيهة له ولكن بدون وجود ورم". وقد استطاعت المريضة المشي بعد العملية بخطوات بسيطة والوقوف على قدميها حسب ما صرح به الدكتور أحمد عيسى كما أنه نوه بأن هذه الخطوة مهمة بعد العملية ويشجع عليها الأطباء دائماً لأن بقاء كبار السن في السرير بعد العملية يسبب مضاعفات و مشاكل متراكمة.

وقد بقيت المريضة في المستشفى لمدة 4 أيام بعد العملية للتأكد من تحسن حالتها و قدرتها عاى المشي و ممارسة أنشطتها اليومية، كما أنها ستتابع علاجها الفيزيائي مرتين في الأسبوع على مدى 6 أسابيع قادمة.

وفي هذا السياق، علقت المريضة سلوى علي بأنها لم تكن تتخيل بأنها ستستطيع المشي بعد إجراء العملية، فيما شكرت ابنتها آمنة حسن الدكتور أحمد والطاقم الطبي الرائع بالمستشفى.



وعلى الصعيد ذاته، نصح الدكتور أحمد الأفراد بضرورة ممارسة الرياضة حيث أن العظم يأخذ في عمر 20 حتى 30 سنه أفضل شكل فسيولوجي له، لذلك تعتبر الحركة والرياضة وكذلك نظام الغذاء الصحي ضروري جداً للحفاظ على صحة العظام. كما نصح النساء عند الوصول لسن اليأس بضرورة استشارة دكتور العظام والمفاصل ليدلهن على الطريقة الأفضل للحصول على الكالسيوم الذي يساعد في الحفاظ على صحة العظام.

مستشفى آدم فيتال في القرهود، دبي هو منشأة طبية رائدة للمرضى، ومركز متميز لجراحة العظام والطب التجديدي
والرياضي. يلتزم المستشفى بتقديم خدمات رعاية صحية عالمية المستوى تتوافق مع أعلى المعايير الدولية للجودة والسلامة.


يقع مستشفى آدم فيتال في القرهود بدبي ، مستشفى آدام فيتال متخصص في جراحة العظام والعمود الفقري يعتمد على خبرة ألمانية معروفة وراسخة في مجال رعايه العضلات والعظام. مجهز بمعدات طبية وبنية تحتية عالمية المستوى ويلتزم المستشفى بضمان الخدمات الطبية لأعلى معايير الجودة وسلامة المرضى. بالإضافة إلى ذلك يتم دعم المستشفى بمركز آدم فيتال للعلاج الطبيعي والتأهيلوهو مركز مستقل لممارسة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل المتنقل لضمان الاستمرارية الفعالة للرعاية الطبية المقدمة والتعافي باسرع وقت.

https://www.adamvitalhospital.com/doctor/dr-ahmad-issa/

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"