3000 كومبارس و12 كاميرا في تصوير «الملك»

أرقام في الفن
02:26 صباحا
قراءة 3 دقائق
القاهرة:«الخليج»

** حدد المخرج حسين المنباوي مع شركة الإنتاج، 17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لبدء تصوير المسلسل التاريخي «الملك»، الذي يكتبه كل من محمد وخالد وشيرين دياب، في الوقت الذي بدأت فيه الشركة المنتجة بترشيح الفنانين والحصول على الموافقات منهم حيث تم الاستقرار على كل من صبا مبارك، وماجد المصري، وسوسن بدر، وجار الاستقرار على باقي الفنانين الذين سيشاركون أمام الفنان عمرو يوسف، الذي يجسد في المسلسل دور «أحمس».

ومسلسل «الملك» يعد من أضخم إنتاجات دراما رمضان 2021 لما يتضمنه العمل من حروب، وخيل، وملابس وديكورات، حيث يتناول العمل قصة أحمس، وتحريره لجنوب وشمال مصر، وطرد الهكسوس من طيبة، كما يعد أول عمل فرعوني حقيقي للجيل الحديث يتناول حياة الفراعنة بشكل واقعي.

المسلسل يعيد عمرو يوسف للدراما الرمضانية بعد غياب عامين، حيث قدم آخر مسلسلاته «طايع» في شهر رمضان من عام 2018، وشارك في بطولته صبا مبارك، وعمرو عبدالجليل، وكان أيضاً من تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج، عمرو سلامة.

وطالب المنباوي شركة الإنتاج باستخدام 12 كاميرا، خاصة في مشاهد الحروب، والمشاهد الخارجية، و3 آلاف كومبارس، فضلاً عن بناء العديد من الديكورات والأكسسورات، وتجهيز ملابس خاصة بالأبطال، وجميع الأدوار، فضلاً عن ملابس المجاميع، من العامة، والجيش الفرعوني.

** جلسات عمل مكثفة يعقدها المخرج محمد سلامة، مع الفنان محمد رمضان، والسيناريست ناصر عبدالرحمن، للوقوف على تفاصيل مسلسل «موسى»، سواء أماكن التصوير الداخلية أو الخارجية في القاهرة، وخارجها، فضلاً عن ملابس الشخصيات وترشيح باقي فريق العمل، استعداداً لبدء تصوير المسلسل في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

و«موسى» هو اسم الشخصية التي يجسدها محمد رمضان في المسلسل المقرر عرضه خلال موسم دراما رمضان المقبل 2021.

** يقضي النجم تامر حسني 4 ساعات يومياً، إلى جوار المونتير عمرو عاكف، لمتابعة مونتاج فيلمه الجديد «مش أنا»، الذي أخرجته سارة وفيق، في أول تجربة لها مع السينما الروائية الطويلة، ويشاركه البطولة حلا شيحة، وماجد الكدواني، وسوسن بدر.

فيلم «مش أنا» يشهد التعاون للمرة ال14 بين تامر والمونتير عمرو عاكف، الذي يعتمد عليه في مونتاج أعماله الفنية، سواء السينمائية، أو الدراما التلفزيونية، حتى في الكليبات التي يقوم بتصويرها.

** قرر المنتج جمال العدل تحويل مسلسل «ب100 وش»، للنجمة نيللي كريم، وآسر ياسين، لفيلم سينمائي بدلاً من جزء ثان من المسلسل الذي حقق نجاحاً كبيراً في دراما رمضان الماضي، وبدأ صناع العمل بالتحضيرات استعداداً لانطلاق التصوير الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن الفيلم يقوم بكتابته المؤلف عمرو الدالي، وتخرجه أيضاً كاملة أبو ذكرى، وبنفس فريق العمل في المسلسل، وبالشخصيات نفسها.

يذكر أن نهاية أحداث المسلسل «ب100 وش» ظلت محل نقاش كبير على صفحات مواقع التواصل، لدرجة أن عدداً كبيراً من المشاهدين قاموا بوضع تصور لأحداث جزء ثان من المسلسل، وبأكثر من سيناريو، ما جعل هناك العديد من المطالبات بتقديم جزء ثان من العمل.

** بدأ النجم أمير كرارة تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد «عمر الناجي - حرب طروادة»، الذي سيعرض في 5 أجزاء، يتضمن كل جزء 8 حلقات فقط، ومن المقرر عرضه على منصة «watch it» الرقمية، من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

وفي السياق نفسه، انتهى مخرج العمل بيتر ميمي، من معاينة أماكن التصوير، حيث سيصور عدة مشاهد في القاهرة، وبعض الاستوديوهات، كما سيصور فريق العمل في عدة دول أوروبية خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر أن يبدأ التصوير المشاهد الداخلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"