عادي

ويليام مكديرموت.. الرئيس التنفيذي لشركة «سيرفيس ناو»

01:29 صباحا
قراءة 3 دقائق

ويليام آر «بيل» مكديرموت، رجل أعمال أمريكي، يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة «سيرفيس ناو»، للبرمجيات والخدمات السحابية والتي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها. وقبل توليه هذا المنصب كان الرئيس التنفيذي لشركة «ساب» SAP، ثالث أكبر شركة برمجيات في العالم.
وخلال توليه منصب الرئيس التنفيذي ل «ساب»، ارتفعت القيمة السوقية للشركة من 39 مليار دولار إلى 156 مليار دولار. ألّف مكديرموت بالتعاون مع جوان جوردون مذكرات تحت عنوان «حلم الناجحين»، وحصل على الميدالية الذهبية لمذكرات الأعمال خلال جوائز أكسيوم لكتب الأعمال التجارية. تولى مكديرموت منصب الرئيس التنفيذي ل «سيرفيس ناو» في نوفمبر من عام 2019.
ولد مكديرموت في ال 18 من أغسطس من عام 1961، في بلدة «أميتيفيل» بجزيرة «لونج آيلند» التابعة ل نيويورك، ولديه 4 أشقاء، وهو حفيد بوبي ماكديرموت، لاعب كرة السلة الشهير. في سن ال 16 من عمره، اشترى مكديرموت متجراً لبيع الأغذية في لونج آيلند في مقابل 7 آلاف دولار.
درس مكديرموت إدارة الأعمال في كلية «داولينج»، وساعدته أرباحه من متجر بيع الأغذية في دفع تكاليف تعليمه الجامعي. حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة «نورث وسترن»، ومن ثم أكمل برنامجاً تعليمياً في كلية وارتون للأعمال.
عمل مكديرموت لمدة 17 عاماً في شركة «زيروكس»، ثم أصبح رئيساً لشركة «جارتنر» في عام 2000، ومن عام 2001 إلى 2002، شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والعمليات العالمية في شركة «سيبل سيستيمز» للبرمجيات.
في عام 2002، عيّن مكديرموت رئيساً تنفيذياً لشركة «ساب أمريكا» للبرمجيات، وفي عام 2008، أصبح عضواً في مجلس إدارة الشركة، وفي فبراير من عام 2010، أصبح الرئيس التنفيذي المشارك في «ساب أيه جي». وفي 21 مايو من عام 2014، أصبح الرئيس التنفيذي ل «ساب».
ومنذ عام 2010، زادت القيمة السوقية للشركة من 39 مليار دولار إلى 144.7 مليار دولار بحلول فبراير 2018. في عام 2016، أصبح مكديرموت الرئيس التنفيذي الأعلى أجراً لشركة مدرجة على مؤشر «داكس» الألماني، حيث حصل على إجمالي مكافآت قدرها 11.6 مليون دولار.
وفي العاشر من أكتوبر من عام 2019، قرر مكديرموت مغادرة شركة «ساب».
في نهاية أكتوبر، بعد تنحي مكديرموت عن منصبه في «ساب»، أعلنت شركة «سيرفيس ناو» عن تعينه في منصب الرئيس التنفيذي، خلفاً ل جون دوناهو. وأشار مكديرموت أن قوة الشركة في مجال الحوسبة السحابية ومشاريع البرمجة ونموها القوي، هي من الأسباب التي دفعته للانضمام إلى شركة «سيرفيس ناو» وتقلد منصب الرئيس التنفيذي.
في عام 2016، حصل مكديرموت على لقب المدير العام من قبل صحيفة «هاندلسبلات» الألمانية اليومية، كما حصد العديد من الجوائز بما فيها جائزة Gen youth، كما كرم مؤخراً من قبل شركة «جلاسدور» ليكون من بين أفضل الرؤساء التنفيذيين في عام 2019 في كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا.
يشار إلى أن مكديرموت عضو في المائدة المستديرة للأعمال والمائدة المستديرة الأوروبية للصناعيين.
لدى مكديرموت وزوجته جولي، طفلان. وفي يوليو من عام 2015، تعرض لحادث سقوط أصيبت فيه عينه اليسرى، لكنه عاد للعمل في شركة «ساب» في أكتوبر من نفس العام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"