عادي

رسملة تستحوذ على مكاتب ومختبر للبحث والتطوير العلمي في هولندا

22:16 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:«الخليج»
أعلن بنك رسملة الاستثماري المحدود، الاثنين، استحواذه على مكاتب ومنشأة للبحث والتطوير في مدينة «ليدن»، مقابل 33.5 مليون يورو. وجرت عملية الاستحواذ من قِبَل صندوق رسملة الأوروبي للدخل العقاري طويل الأمد.
تقع الأصول العقارية الممتدة على مساحة 72,000 قدم مربعة في مجمع «ليدن للعلوم الـحيوية» الذي يعد أكبر مُجمّع لشركات المستحضرات البيولوجية والصيدلانية في هولندا، وأحد أهم خمسة مُجمّعات علوم في أوروبا.
وتعتبر المنشأة حديثة التطوير، حيث تم انتهاء أعمال بنائها مؤخراً، وهي مؤجرة حصرياً لشركة متخصصة في التكنولوجيا الحيوية وتابعة لـ«دوبونت»، التي تعمل في مجال المواد الكيميائية حيث تبلغ قيمتها السوقية 40 مليار دولار.
وكانت شركة رسملة استحوذت على المنشأة من مجموعة «دورا فيرمير» على أساس عقد شراء مسبق ليتم تأجيرها لشركة «دوبونت» لمدة 18 سنة، والتي اتخذتها مركزاً لتشغيل نشاطاتها التجارية، وتلك المتخصصة في التطوير والبحث العلمي.
وتعد هذه المنشأة ثاني استثمار مباشر لصندوق رسملة الأوروبي للدخل العقاري طويل الأمد في هولندا، بعد ما نجح مؤخراً في الاستحواذ على مجمع لوجستي بقيمة 50 مليون دولار بمدينة «ألملو» ومؤجّر لشركة «تيمبرلاند».
وصرّح زاك حيدري، الرئيس التنفيدي لمجموعة رسملة، قائلاً: «على مر السنوات الماضية نجحنا في ضم منشآت عقارية تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار لمحفظتنا الاستثمارية العالمية. هذه الصفقة تعكس مدى قدرتنا على الاستمرار في الاستثمار في منشآت عالية الجودة».
ومن جانبه، صرح كبير المسؤولين التنفيذيين في رسملة إريك سواتس قائلاً: «لدى شركة رسملة رصيد قوي من الاستثمارات في قطاع العقارات اللوجستية، والبحث العلمي والتكنولوجيا. إن هذه الصفقة لا تشكل إضافة لمحفظتنا الاستثمارية فقط، بل تعكس أيضا التزامنا تجاه قطاع علوم الحياة ككل، وإيماننا بأساسياته».
كما أعلن بنك رسملة الاستثماري المحدود في الشهر المنصرم عن صفقة بيع مركز رئيسي لوجستي لشركة «أمازون» في اسكتلندا بقيمة 81 مليون دولار أمريكي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"