عادي

«الاقتصاد» تدعو الشركات الناشئة إلى الاستفادة من التحول الرقمي

02:15 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: مهند داغر

كشفت وزارة الاقتصاد عن وجود فرص أمام الشركات الناشئة بالدولة والمهتمة بالتطور التكنولوجي والتصنيع للمشاركة في مبادرة «الاقتصاد الدائري يتحول إلى الرقمي» محددة شرطين أساسيين لمشاركة الشركات في هذه المبادرة: أن يكون المنتج في المرحلة النهائية لبدء مرحلة الفحص المخبري استعداداً للإنتاج التجاري وثانياً: أن يكون المنتج قد تم تطويره ويمكن البدء بالإنتاج.
تعد المبادرة هي الأولى من نوعها عالمياً للاقتصاد الدائري والتي يطلقها مركز الابتكار التابع لمجموعة «انتيسا سان باولو» الإيطالية و«كاريبلوا فاكتوري» بالتعاون مع شركة «مايكروسوفت».
وأكدت الوزارة في تعميم، أمس الاثنين، أن المشاركة تتركز في 3 قطاعات، أولا: زيادة وتوسيع سلاسل التوريد عبر التركيز على زيادة النماذج التجارية وتداخل عمليات سلاسل التوريد، وثانيا: تمديد فترة حياة المنتجات والمواد الأولية عبر تطوير البنية التحتية المطلوبة للإبقاء على فترة استدامة المنتجات والمواد الإنتاجية، وثالثا: التصاميم المتعلقة بالقضاء على النفايات والتلوث من خلال المصادر المتجددة وصولاً إلى صفر نفايات.
وأشارت الوزارة الى عدم مسؤوليتها عن أي جزء يرتبط بالإدارة أو مراحل وخطوات اختيار الشركات الناشئة المشاركة للمرحلة النهائية او أي اتفاق قد ينشأ بين شركات ناشئة مشاركة من الدولة مع أي شركات دولية خلال المبادرة.
وبينت الوزارة أن الهدف من المبادرة يتمثل في تسريع الانتقال للاقتصاد الدائري من خلال التكنولوجيا الرقمية خاصة، مشيرة إلى أن الإمارات هي الأولى على مستوى المنطقة والرائدة عالميا في دعم الاقتصاد الدائري.
ولفتت الوزارة إلى أن مسؤلية حماية المبتكرات للشركات المشاركة من الدولة تقع على عاتق كافة المبتكرين وأصحاب الشركات الناشئة المشاركة في المبادرة وأن عليهم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية مبتكراتهم وشجعتهم على تسجيل اختراعاتهم وفق الأصول المتبعة في المركز الدولي لتسجيل براءات الاختراع بوزارة الاقتصاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"